السعودية : سدو المالية تحصل على رخصة لبدء عملها في الاستثمار بريادة الاعمال بقيمة 750 مليون ريال

  • كتب : نهله احمد

     

     

    كشفت شركة سدو   المالية، المتخصصة فى الاستثمار الجريء بالشركات الناشئه وريادة الاعمال ، عن استعدادها لبدء عملها قريبًا، عن حصولها على ترخيص هيئة السوق المالية السعودية لممارسة أنشطة إدارة الاستثمارات.

     

    يتزامن تأسيس سدو المالية مع الحراك القوي الذي تشهده منظومة ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام والمملكة العربية السعودية بشكل خاص.

     

    حيث حصلت الشركات الريادية في المملكة العربية السعودية خلال 2020 على استثمارات تجاوزت قيمتها 570 مليون ريال سعودي وفقاً لبيان الشركة، واستمر هذا النمو في الربع الأول من 2021 ليتجاوز حجم الاستثمارات 187 مليون ريال سعودي.

     

    من جهته قال قصي بن عبدالله السيف المدير الإداري والرئيس التنفيذي لسدو المالية إن تأسيس سدو المالية اليوم بفريق يملك سنوات من الخبرة في إدارة مجموعة من أبرز صناديق رأس المال الجريء في المنطقة جاء سعيًا لتمكين مستثمرينا المترقبين من الوصول إلى أكثر الشركات تميزًا، والاستثمار مع رواد الأعمال الذين نهدف لتمكينهم ليتسنى لهم تقديم حلول إبداعية وللمساهمة في صنع شركات رائدة في مختلف القطاعات بإذن الله”.

     

    أضاف ريادة الأعمال من أهم الممكنات الاقتصادية، وما تأسيس سدو المالية إلا لاستثمار هذه الطاقات الجبارة وتمكينها من تحقيق طموحاتها في إنشاء شركات مؤثرة تضع بصماتها في السوق المحلية والإقليمية والعالمية”.

     

    تم تأسيس سدو المالية للمساهمة في النمو المستهدف لقطاع ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية والوصول بها إلى أعلى المصاف وللمساهمة في خلق شركات ريادية منافسة على مستوى المنطقة والعالم .

    وتهدف سدو المالية لمواكبة رؤية المملكة 2030 في إيجاد بيئة أعمال حاضنة للعقول والأفكار الإبداعية، وتسعى لتمكين الاستثمار في فرص رأس المال الجريء من خلال مجموعة صناديق متخصصة في هذا المجال بعد استيفاء المتطلبات النظامية لهيئة السوق المالية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن