ديكابوليس تحصل على استثمارات بقيمة 150 الف دولار من الصندوق الأردني للريادة ISSF

  • كتب : محمد الخولي

     

     

    كشفت شركة الصندوق الأردني للريادة (ISSF) عن قيامها باستثمار ما يقرب من 150 ألف دولار أمريكي في شركة ديكابوليس “Decapolis” الأردنية الناشئة المتخصصة في تقنيات الأغذية وسلامتها.

     

    وكانت Decapolis قد أعلنت عن حصولها على تمويل بقيمة 250 ألف دولار أمريكي من شركة الصندوق الأردني للريادة وصندوق Oasis500، ما يعني أن قيمة ما شارك به Oasis500 تبلغ 100 ألف دولار أمريكي.

     

    توفر الشركة نظام ومنصة مبنيان على تقنية “بلوك تشين” ومن خلالها يتم مراقبة خطوات إنتاج الأغذية ومتابعة سلامتها، حيث يتم التحقق من سلامة جميع الخطوات وتسجيلها على النظام وبسبب بناءه بتقنية البلوك تشين فإن تغيير أي معلومات حول أي مرحلة من مراحله إنتاج وتسليم الأغذية لا يمكن تغيرها.

     

    وتعمل الشركة على التأكد من توافق جميع مراحل تصنيع الأغذية مع الشروط الخاصة بالبلد، وبالتالي التوافق مع اللوائح الصحية وتجنب أي مواد أو إجراءات تتنافى مع لوائحها، وهو ما سيخفض احتمالية تعرض الجمهور للتسمم لأقصى حد.

     

    يُعد هذا الاستثمار استمراراً لما تقوم به شركة الصندوق الأردني للريادة من خلال ضخها استثمارات بنفس القيمة في عدة شركات أردنية أو شركات عاملة بالمملكة في الفترة الأخيرة، بينها ترتيب ومنصة ماتريكس.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن