مبيعات iPhone تتراجع للربع الثالث على التوالي، وiPhone XR هو الأكثر مبيعًا

  • كتب : أحمد سليمان

    قبل ساعات قليلة من الإعلان الرسمي عن هواتف " iPhone 11 Series " الجديدة، قامت مؤسسة " Canalys  " ، المتخصصة في بحوث السوق،  بالكشف عن تقرير مثير للإهتمام يُلمح إلى أن شركة "آبل" ستواجه المزيد من الأوقات العصيبة. للربع الثالث على التوالي، تراجعت مبيعات iPhone بينما إنخفضت الشحنات بنسبة 13 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وبالتالي، هذا يعني أن شركة أبل تمكنت من شحن 36 مليون iPhone  فقط في الربع الثاني من هذا العام.

    الهاتف iPhone XR المنخفض التكلفة نجح في حصد مبيعات أكثر من تلك التي حصدها الهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max في الفترة ما بين أكتوبر 2018 وحتى يونيو 2019. من ناحية أخرى، تم شحن 20 مليون وحدة من الهاتف iPhone XS، بينما تم شحن 28 مليون وحدة من الهاتف iPhone XS Max في الفترة ما بين سبتمبر 2018 ويونيو 2019.

    بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن الطرازات القديمة من iPhone تحظى بطلب أكبر من الطرازات الجديدة. تمثل iPhone XR و iPhone XS و iPhone XS Max نحو 59 % من شحنات iPhone  العالمية بينما تمثل هواتف iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X  التي تم إطلاقها في العام الماضي نحو 68 % من الشحنات وتظل أسواق أبل الأكثر أهمية هي الولايات المتحدة الأمريكية بحصة 35.5 %، والصين بنسبة 16 %، واليابان بنسبة 9.5 %، والمملكة المتحدة بنسبة 4.9 %، وكندا بنسبة 3.3 %.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن