الصين تكثف الرقابه على بيتكوين

  • انخفضت عملة بتكوين وصولًا لمستوى 30 ألف دولار للعملة الواحدة، في هبوط قوي عقب أنباء عن تكثيف الصين الرقابة على سوق العملات الرقمية، وتحذير من أهم 3 جهات صينية من العملات الرقمية. 



    عقب قرار تسلا (NASDAQ:TSLA) بإيقاف تلقي بتكوين كوسيلة دفع لشراء سيارات تسلا. 

    ولكن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أعلن اليوم عدم إقدام تسلا على بيع أي من عملات بتكوين في محاولة لإنقاذ السوق من الانهيار المحقق الذي يتربص به. 

     على الرغم من هذا الموقف، تذكر CNBC أن بتكوين استمرت في الارتفاع بأكثر من 40 ٪ حتى الآن هذا العام و320 ٪ في الأشهر الـ 12 الماضية.  

     أعقب انهيار البيتكوين الأخير عملات مشفرة أخرى. إيثر، العملة الرقمية التي تشغل بلوكشين إيثريوم ، انخفضت بنسبة 15٪. يسجل دوجكوين DOGE/USD أيضًا انخفاضات قوية وخسر مركزين في ترتيب العملات المشفرة الرئيسية، ويحتل الآن المرتبة السادسة.  

    فقد السوق حوالي تريليون دولار في ظل التصفية العنيفة. 

     صدفة؟  

    بينما يعلق بعض الخبراء على أن الزخم في هذا القطاع قد يكون معلقًا في هذه الأسابيع، يرى آخرون أن الانخفاضات أمر طبيعي، بل وحتى فرصة شراء.  

     يزعم فيجاي أيار، رئيس تطوير الأعمال في شركة لونو للصرافة المشفرة، أن التراجع بنسبة 30٪ إلى 40٪ "طبيعي" خلال الأسواق الصاعدة للبيتكوين، وفقًا لـ CNBC.  

    ويشير مايك نوفوجراتز، من جالاكسي ديجيتال، إلى أن مستوى 40 ألف دولار هو المستوى المناسب لشراء بتكوين. ويتوقع نطاق تتداول واسع للعملة الرقمية بين 55 ألف و40 ألف وفق تصريحات لسي إن بي سي. 

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن