تعاون بين أكاديمية البحث العلمي والقومي للبحوث فى التطوير والابتكار

  • وقع ظهر اليوم الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والدكتور محمد هاشم، رئيس المركز القومي للبحوث اتفاقية تعاون مشترك لدعم وتوثيق علاقات التعاون العلمى والثقافى بين الجانبين وذلك بمقر الاكاديمية .

    وتأتى الأتفاقية بين الطرفيين لتعزيز التعاون والتكامل وتعظيم الاستفادة من القدرات البحثية

    وأوضح الدكتور محمود صقر خلال كلمته أن الاتفاق يقع ضمن استراتيجية الأكاديمية ورؤيتها المعلنة فى التشبيك والتكامل وتفادى الجزر المنعزلة وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة من خلال الشراكات المحلية والأقليمية الدولية وتكوين التحالفات والشبكات العلمية وهو توجه ساعد الأكاديمية فى تنفيذ كثير من المشروعات القومية الكبرى فى مجالات الطاقة الشمسية وتحلية المياه والحاضنات التكنولوجية وريادة الأعمال ونقل وتوطين التكنولوجيا.

    وأشار صقر الى أن هذا الاتفاق هو الأول والأكبر فى هذا الاتجاه مع أكبر مركز بحثى متعدد التخصصات فى مصر والشرق الأوسط وهو صرح علمى نعتز به.

    وأضاف صقر أن المركز القومى للبحوث أحد أهم أعمدة منظومة البحث العلمى المصرية ولا يتصور تطور أوتقدم فى هذه المنظومة بمنأى عن المركز القومى للبحوث فهو المركز الأب كما جامعة القاهرة هى الجامعة الأم.

    وأوضح أن التعاون بين الأكاديمية والمركز سيتم من خلال عدة محاور أهمها دعم ورعاية البحوث التطبيقية المتميزة واستكشاف الأفكار الجديدة واحتضان أصحابها من الباحثين والمبتكرين، وتوفير البيئة المناسبة والدعم المادي التشاركى والفني واللوجستي للأفكار التكنولوجية حتى الوصول بها إلى شركات تكنولوجية ناشئة في اطار استراتيجية العلوم والتكنولوجيا والابتكار ٢٠٢٠.

    وزير النقل يشهد توقيع مذكرة لإنشاء نظام النقل السريع على الدائري





    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن