منها التغير المناخي والحروب البيولوجية : جيتس يحدد أبرز تحديات الكون بعد وباء كورونا

  • كتب: باسل خالد – محمد الخولي

    سلّط مؤسس شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، بيل جيتس، الضوء على التحديات التي سيواجهها العالم، بعد القضاء على وباء كورونا الذي أثر على أعداد كبيرة من البشر حول العالم.

    وكشف جيتس عن تحديين رئيسيين سيتوجب على البشر مواجهتهما بعد التعافي من  كوفيد – 19 بشكل نهائي، وهما التغير المناخي والحروب البيولوجية وأشار الملياردير الأمريكي إلى تنامي حجم الغازات الدفيئة التي تؤثر على الغلاف الجوي سنويا، لافتا إلى ضرورة إيقاف تلك الانبعاثات، للحيلولة دون هلاك الأرض بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري.

    ودعا جيتس في مقابلة مع صحيفة "ذا جارديان" البريطانية، للعمل على الوصول بهذه الانبعاثات إلى الصفر، لافتا إلى صعوبة هذه المهمة.

    أضاف بسبب كورونا تراجعت النشاطات الصناعية حول العالم، الأمر الذي سبب انخفاضا في حجم الغازات بنسبة 5 في المائة، وهي نسبة منخفضة جدا مقارنة بما هو مطلوب لحماية كوكبنا".

    وردا على سؤال حول الواجب عمله بعد القضاء على فيروس كورونا وما قد يرافق ذلك من عودة الانبعاثات الضارة إلى حالها قبل الوباء، أوضح جيتس: "على البشر التركيز على التقنيات والسياسات والنشاطات التي ستضعنا على طريق القضاء على الغازات الدفيئة بحلول العام 2050".

    أكد علينا أن نكرّس أنفسنا في السنوات القادمة لخدمة هدف القضاء على الغازات المسببة للاحتباس الحراري بشكل نهائي".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن