وسط توقعات بتجاوزها 100مليار دولار: اسواق المال تنتظر النتائج المالية ل"ابل"و"فيسبوك"

  • كتب : محمد شوقي

     

    على غرار النتائج المالية الايجابية التى اعلنت عنها شركة "مايكروسوفت" ،  العاليمة لتكنولوجيا المعلومات ، وعن صافي الربح بلغ 15.4 مليار دولار في الثلاثة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي، مقابل 11.6 مليار دولار في الفترة المقارنة قبل عام واحد يترقب المستثمرون إعلان “آبل” نتائج أعمالها الفصلية عن الربع الأخير من 2020 يوم الأربعاء، وسط توقعات بأن تحقق صانعة الآيفون إنجازًا يحدث لأول مرة في تاريخها.

    وتشير توقعات المحللين إلى أن إيرادات الشركة الأمريكية ستبلغ 100 مليار دولار لأول مرة في تاريخها بدعم من المبيعات القوية لأحدث إصداراتها “آيفون12″، بحسب ما ذكره موقع “ماركت ووتش”.

    ووفقًا للتقديرات، فإن نصيب سهم “آبل” من الأرباح سيبلغ 1.41 دولار عن الفترة من أكتوبر وحتى ديسمبر، مقابل 1.25 دولار للسهم خلال نفس الفترة من 2019.

    أما الإيرادات فمن المتوقع أن تصل إلى 102.54 مليار دولار على مدار الربع المالي الأول للشركة، مقارنة بـ91.82 مليار دولار في العام المالي السابق لها.

    ومن المتوقع أن تصل إيرادات “آبل” من مبيعات “آيفون” مستوى 59.58 مليار دولار مقابل 55.96 مليار دولار خلال فترة المقارنة.

    ويشير “مورجان ستانلي” إلى أن الأداء القوي المتوقع من جانب “آبل” يرجع جزئيًا إلى ضعف أداء “هواوي”، إذ بلغ معدل تحول المستخدمين من أجهزة الشركة الصينية إلى صانعة الآيفون أعلى مستوى في 15 شهرًا.

    كما استفادت مبيعات أجهزة “آيباد” و”ماك برو” من تفشي فيروس “كورونا” واتجاه عدد أكبر من الموظفين للعمل من المنزل والطلاب للتعليم عن بعد.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن