في إستطلاع : نقوم بترقية هواتفنا الذكية بشكل أبطأ عن ذي قبل

  • كتب : أحمد سليمان

    في السنوات الماضية، كانت غالبية المستخدمين يميلون إلى ترقية هواتفهم الذكية كل عامين تقريبًا. ومع ذلك، يبدو أن تكنولوجيا الهواتف الذكية بلغت ذروتها حيث وصلت إلى مستويات متقدمة على مستوى الأداء .. ناهيك أن أسعار هواتفنا الذكية بدأت تشهد نموًا غير معقول، فهناك بعض الهواتف الذكية التي تكلف أكثر من 1000 دولار.

    هذا هو السبب في أننا لم نتفاجأ كثيرًا عندما علمنا أنه وفقا لدراسة حديثة أجرتها مؤسسة Strategy Analytics المتخصصة في بحوث السوق، فقد إتضح أن دورة ترقية الهواتف الذكية أصبحت أطول عن ذي قبل. ووفقا للإستطلاعات، فقد وجدت مؤسسة Strategy Analytics أن متوسط دورة الترقية في الولايات المتحدة الأمريكية يبلغ الآن 33 شهرًا، مما يعني أن العملاء في المتوسط يقومون بترقية هواتفهم الذكية مرة كل ثلاث سنوات تقريبًا.

    بطبيعة الحال، تختلف دورة الترقية هذه من علامة تجارية إلى أخرى، فقد إتضح أن متوسط دورة ترقية هواتف iPhone يبلغ 18 شهرًا، في حين يبلغ متوسط دورة ترقية هواتف سامسونج 16.5 شهرًا. يلعب العمر أيضًا دورًا في عملية الترقية، حيث يميل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 55 عامًا وما فوق إلى الإحتفاظ بهواتفهم الذكية لفترة أطول، بينما يميل الأشخاص الأصغر سنًا إلى ترقية هواتفهم الذكية في كثير من الأحيان.

    ووفقا  قال ديفيد كيرر ـ نائب الرئيس الأول في شركة  Strategy Analytics" يواجه المشغلون والعلامات التجارية عائقًا كبيرًا نظرًا لتصور المستهلك للابتكار المتناقص أو القيمة المضافة الهامشية في الأجيال المتعاقبة من الأجهزة الرائدة. في الوقت نفسه، سعت الشركات المصنعة إلى الربحية من خلال رفع الأسعار إلى نحو 1000 دولار. ستكون أسعار هواتف 5G  حاجزًا رئيسيًا على الرغم من أن 1 من كل 4 أشخاص يعترفون بأن دعم 5G  سيكون أمرًا مهمًا في هواتفهم الذكية القادمة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن