لأول مرة منذ 3 سنوات: "سامسونج" تتربع على عرش السوق الأمريكية للهواتف

  • كتب : محمد الخولي - صابر محمد

    لأول مرة منذ الربع الثاني من العام 2017، قامت شركة سامسونج بشحن هواتف ذكية أكثر من أبل في السوق الأمريكية خلال ربع واحد. كانت الشركة الكورية تقف وراء 33.7 في المائة من إجمالي شحنات الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الربع الثالث من هذا العام، وهذا ما يُمثل زيادة بنسبة 6.7 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

    كانت أرقام سامسونج مدفوعة بالطلب القوي على هواتفها الذكية المتوسطة بالإضافة إلى هواتفها الذكية الرائدة، بما في ذلك تشكيلة Galaxy Note 20 Series و Galaxy Z Fold 2 القابل للطي.

    تراجعت شركة أبل إلى المركز الثاني بعدما كانت مسئولة عن شحن 30.2 % من إجمالي الشحنات. ويشير المحللون في مؤسسة Strategy Analytics إلى أن الإطلاق المتأخر لتشكيلة iPhone 12 Series يعني أن أبل لم تحصل على الزيادة المعتادة في المبيعات التي قدمتها الأجيال السابقة، فعادة ما تقوم شركة أبل بإطلاق طرازات iPhone الأحدث في أواخر شهر سبتمبر. وبغض النظر عن أبل، فقد ظلت شركة LG محافظة على المرتبة الثالثة.

    تُظهر إحصائيات السوق العالمية للمحللين أن سامسونج كانت الشركة الأكثر مبيعًا للهواتف الذكية في الربع الثالث من هذا العام، فقد كانت وراء شحن 21.9 % من إجمالي الشحنات، متقدمة بذلك على Huawei التي حلت في المرتبة الثانية بنسبة 14.1 %، وشركة Xiaomi التي حلت في المرتبة الثالثة بنسبة 11.9 % وبالنسبة لـ "أبل"، فقد كانت مسئولة عن 11.8 % من إجمالي شحنات الهواتف الذكية على الصعيد العالمي في الربع الثالث من هذا العام مما جعلها تحل في المرتبة الرابعة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن