طلعت:شراكة استراتيجية بين "المصرية للاتصالات"و"AMS-IX "لإنشاء مركز تبادل حركة الإنترنت

  • كتب : نهلة مقلد – محمد شوقي
    شهد الدكتور عمرو طلعت ـ وزير الاتصالات توقيع عقد شراكة استراتيجية بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة AMS-IX الهولندية لإنشاء مركز تبادل حركة الإنترنت'EG-IX'   والذي يقع داخل أكبر مركز بيانات دولي خاص بالشركة المصرية للاتصالات بالقرية الذكية والحاصل على شهادة.Tier III – Uptime   

    وسيوفر مركز تبادل حركة الإنترنت EG-IX إمكانية التواصل الفعال لمقدمي خدمات المحتوى والخدمات السحابية ومطوري التطبيقات وشركات الاتصالات المتطلعين إلى تعزيز التجربة الرقمية لمستخدمي خدمات الإنترنت في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط، وستتم إدارة المركز عن طريق تقنية IX-as-a-Service (IXaaS)  التي تدعم شركة AMS-IX من خلالها إنشاء وتشغيل مراكز تبادل حركة الإنترنت للشركات في جميع أنحاء العالم. ومن المتوقع أن يدخل EG-IX الخدمة بداية عام 2021 بعد الانتهاء من بناء مركز البيانات.

    من جهته قال المهندس عادل حامد ـ العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات: "سعداء بتلك الشراكة مع شركة AMS-IX لإنشاء أول منصة لنقاط التبادل الإلكترونية عبر الإنترنت في مصر. حيث ستدعم تلك الخطوة خطط التحول الرقمي في مصر" مضيفًا " لن تقتصر هذه الخطوة على تعزيز النظام البيئي للإنترنت في مصر فقط بل ستدعم أيضًا الجهود الإقليمية المستمرة لإنشاء نظام بيئي رقمي لتجميع حركة الإنترنت من أفريقيا والشرق الأوسط."

    ومن ناحيته قال بيتر فان بيرجل ـ المدير التنفيذي لشركة "  AMS-IX " ـ نفخر بالعمل مع الشركة المصرية للاتصالات الرائدة في مصر. وسنعمل من خلال تلك الشراكة واعتمادا على خبراتنا المكتسبة في مجال بناء وتشغيل مراكز تبادل حركة الإنترنت والتي تزيد على 25 عامَا على تطوير خدمات الربط."



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن