" الهيئة العربية للتصنيع " شراكة مع " أدتران " لتصنيع المنتجات الالكترونية محليا وتلبية متطلبات المدن الذكية

  •  

     كتب: وسيم امام

     شهد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، توقيع مذكرة للتفاهم بين الهيئة وشركة "أدتران" الأمريكية العالمية بحضور روبرت كونجر رئيس قسم التكنولوجيا وجيري كيلي رئيس قسم العمليات العالمية بالشركة، والدكتور هاني دميان وزير المالية الأسبق.

     

     يأتي توقيع مذكرة التفاهم فى إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للهيئة بتوطين التكنولوجيا، وتعميق التصنيع المحلي لمعدات الشبكات والاتصالات للمشروعات الرقمية العملاقة، من خلال الشراكة والتعاون مع الشركات العالمية، بما يعزز الاقتصاد القومي، وسد الفجوة الاستيرادية وزيادة فرص الاستثمار في مصر.

     

     

     وأوضح التراس، أنه تم الاتفاق علي البدء في الخطوات التنفيذية للشراكة لإنشاء البنية التحتية لشبكات اتصالات المدن الذكية الجديدة، وفقا لتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، مشيرا إلي توفير الاتصالات الصوتية والرقمية والمرئية والإنترنت عبر مجموعة متنوعة من الشبكات التحتية، بما يحقق مستوي متميز من خدمات الاتصالات ونقل المعلومات للمؤسسات الحكومية والعامة والخاصة والأفراد.

     

     أضاف شبكة الاتصالات المقرر تأسيسها، تتميز بالسرعة والجودة وأمان تداول المعلومات والاتصالات، لافتا لأهمية دعم إستراتيجية الدولة لتحقيق الرقمنة الذكية لكافة المشروعات التنموية.

    أشار التراس، أن مجالات التعاون تتضمن أيضًا تبادل الخبرات الفنية وتدريب الكوادر البشرية للهيئة وتعميق التصنيع المحلي لمنتجات "أدتران"، والاستفادة من الإمكانات التصنيعية بمصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع، فضلا عن توسيع مجالات التعاون مستقبلا لكافة المشروعات الرقمية والاتصالات.

     

     

     أوضح الهيئة تستهدف بتعاونها مع "أدتران" العالمية تأسيس صناعة وطنية تلبي احتياجات السوق المحلى، من بُني تحتية متطورة للشبكات والاتصالات لخدمة المشروعات التنموية والمدن الذكية داخل مصر، بالإضافة إلي فتح منافذ للتصدير للمنطقة العربية وإفريقيا.

    من ناحية اخرى أكد روبرت كونجر، أن التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع يعد خطوة مهمة لتوطين تكنولوجيا شبكات الاتصالات بمصر والمنطقة الإفريقية، مشيرًا إلى أن هناك العديد من المؤشرات التي تعكس وجود فرص واعدة لإقامة شراكة صناعية بين الجانبين، في مختلف المجالات التصنيعية.

     

     أشاد بالقدرات التصنيعية المتطورة للهيئة وخططها لتعميق التصنيع المحلي، ومشاركتها بالعديد من المشروعات التنموية بمصر والمنطقة العربية والإفريقية، مضيفا أننا نتطلع للتعاون والاستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع، لتلبية الطلب المتزايد لشبكات الاتصالات وتداول المعلومات لصالح العاصمة الإدارية الجديدة وكافة مشروعات التنمية المختلفة بمصر.

     

     ومن ناحية اخرى أعرب المهندس حسام صليب نائب رئيس "أدتران" لتطوير الأعمال، عن اعتزاز الشركة بالمشاركة في تأسيس شبكة الاتصالات بالعاصمة الإدارية الجديدة بكافة نواحي التكنولوجيا الحديثة المتخصصة في عالم الاتصالات الرقمية.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن