"Vivo " : تطلق الهاتفين iQOO 5 و iQOO 5 Pro بمعالج" SD865"

  • كتب : شيماء حسن – محمد الخولي

    كشفت العلامة التجارية الفرعية "iQOO "،التابعة لشركة Vivo ، عن أحدث هواتفها الذكية الرائدة، ويتعلق الأمر هنا بكل من iQOO 5 و iQOO 5 Pro. في الأساس، الهاتفان متشابهان بإستثناء أن الهاتف iQOO 5 Pro يدعم الشحن السريع بقوة 120W ويضم كاميرا مقربة تستند على مبدأ المنظار في الخلف. وبغض النظر عن ذلك، فالهاتف iQOO 5 Pro الجديد يأتي كذلك في نسخة خاصة تُدعى iQOO 5 Pro BMW M Motorsport Edition تمتاز بواجهة خلفية بنمط ألياف الكربون أو بنمط أبيض مع إضافات باللون الأحمر والأزرق ترمز إلى شعار شركة BMW.

    هواتف iQOO الجديدة تضم شاشات AMOLED بحجم 6.56 بوصة وبدقة +FullHD تمتاز بمعدل تحديث يبلغ 120Hz وتدعم +HDR10 كما أنها تمتاز بسطوع يصل إلى 1300 شمعة وبمستشعر البصمة أسفلها، وتضم كذلك المعالج Snapdragon 865، وذاكرة عشوائية بحجم 8GB أو 12GB من نوع LPDDR5، وذاكرة داخلية بحجم 128GB أو 256GB من نوع UFS 3.1، فضلا عن مكبرين للصوت لإنشاء تأثير الستيريو.

    وفيما يخص الكاميرات، فالهاتف iQOO 5 العادي يضم كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل تمتاز بتكنولوجيا لمنع الإهتزاز مماثلة للتكنولوجيا المستخدمة في حوامل الكاميرات ( Gimbal )، ويضم كذلك كاميرا واسعة الزاوية بدقة 13 ميجا بكسل وكاميرا لالتقاط الصور المضببة الخلفية بدقة 13 ميجا بكسل أيضًا. أما في حالة الهاتف iQOO 5 Pro، فهو يحتفظ بنفس الكاميرا الأساسية والكاميرا الواسعة الزاوية للهاتف iQOO 5، ولكنه يستبدل الكاميرا الثالثة بكاميرا مُقربة تستند على مبدأ المنظار تمتاز بدقة 8 ميجا بكسل وتوفر تقريبًا بصريًا قدره ×5 وتقريبًا هجينًا يصل إلى ×60. وفيما يخص الكاميرا الأمامية، فهي تمتاز بدقة 16 ميجا بكسل في كلا الهاتفين.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن