مدبولي: مد بدء حظر التجوال حتي التاسعة مساء خلال رمضان..ومعدل الإصابات بكورونا تحت سيطرتنا

  • كتبت : شيماء حسن 

    أكد الدكتور مصطفي مدبولي ـ رئيس مجلس الوزراء أنه يجب أن يتم التأقلم من قبل جميع المواطنين مع وجود فيروس  كورونا " المستجد" ، لاسيما أنه لم يتم تطور دواء فعال له حتي الآن  الأمر الذي يتطلب قدرا أكبر من الوعي لدى الأفراد بأهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية طوال الوقت. 

     

    أوضح فيما يتعلق بشهر رمضان المعظم فسيكون فرصة لاتخاذ إجراءات لعودة تدريجية للحياة الطبيعية مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية التي ستكون ملزمة ولا يجوز مخالفتها مع عودة الدفع بعجلة الاقتصاد المصري حتي لا يكون التأثير كبيرًا ولعدد كبير من القطاعات .

     

    أضاف سيمتد العمل بحظر التجوال الجزئي بدءًا من التاسعة مساء حتى السادسة  صباحا من اليوم الثاني وسوف يتم فتح المراكز التجارية والمحلات يومي الجمعة والسبت ، وطوال الأسبوع ،  مع السماح لفتح المحال والمراكز التجارية حتى الساعة الخامسة مساء.

    أشار رئيس الوزراء أنه سيتم الاستمرار في تخفيض أعداد العاملين بالدولة ويستمر هذا لمدة أسبوعين آخرين وعلى مستوى الرعاية الصحية تم اتخاذ الكثير من الإجراءات للفصل بين  المصابين المحتمل إصابتهم واتخاذ ما يلزم لكل حالة ونتوقع بالطبع أن يتم تزايد الفترة القادمة في معدل الزيادات في عدد المصابين ولكنه ما زال في المسار المقدر له و ما زلنا تحت قدرة الدولة المصرية علي السيطرة .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن