HP تدخل في شراكة مع كلاسيرا للتوسع في خدمات التعلم الإلكتروني على مستوى المنطقة

  • كتب : نهله مقلد

    كشفت شركة " HP " عن توقيع مذكرة تفاهم مع منصة "كلاسيرا " الرائدة في نظام إدارة التعلم (LMS) ونظام معلومات الطلبة (SIS)، لتقديم حلول تعلم إلكتروني للطلبة على مستوى المنطقة. وتهدف اتفاقية الشراكة التي جرى توقيعها خلال المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم 2020، إلى إنشاء منظومة تجمع بين الأجهزة الذكية والبرمجيات الحديثة لدعم منهجيات التدريس الجديدة وتمكين جميع أصحاب المصلحة داخل الصفوف الدراسية.

    وتهدف الشراكة إلى تقديم الدعم التقني لقطاع التعليم على مستوى المنطقة من خلال تقديم "صف HP الرقمي" التي تجمع بين التكنولوجيا الأحدث من نوعها في الأجهزة والبرمجيات لتعزيز تجربة الطلبة والمعلمين داخل الصفوف الدراسية. وعلاوة على ذلك، يلبي "صف HP الرقمي" الطلب المتزايد على حلول التعلم الإلكتروني لإدارة وتقديم دورات تعليمية عالية الجودة على شبكة الإنترنت. وجرى تصميم هذه الدورات الرقمية لمساعدة الطلبة على التفوق في دراستهم والاستفادة من قدراتهم الكاملة.

     من جهته قال مايانك دينغرا، رئيس قسم التعليم في HP لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: "يسرنا الدخول في شراكة مع كلاسيرا، حيث تعد هذه الشراكة خطوة جديدة نحو تقديم حلول مبتكرة على مستوى عالمي مثل "صف HP الرقمي" والذي يتميز بسهولة الوصول إليه وتقديم مستويات عالية من الكفاءة للطلبة على مستوى المنطقة. إن حلولنا التعليمية واضحة ومقنعة. ويمنحنا هذا الإطار ميزة تنافسية فريدة من نوعها وهو ما يسهم في تفوق منتجاتنا على منتجات المنافسين".  

     

    من جهته، قال محمد المدني، الرئيس التنفيذي لمنصة كلاسيرا: "نحن سعداء بالدخول في شراكة مع HP، والقرار الذي اتخذته هذه الشركة الرائدة عالمياً في تصنيع أجهزة الحاسوب الشخصية، لتوقيع هذه الاتفاقية مع كلاسيرا باعتبارها شريكاً استراتيجياً في فرص نظام إدارة التعلم (LMS)." 

    أضاف هذه الشراكة الاستراتيجية من شأنها توفير فرص غير مسبوقة للمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة تتيح لها حلولاً شاملة تلبي كافة متطلباتها في مجال التحول الرقمي عبر الاستفادة من خبرات الشركتين بما يخدم التعلم الإلكتروني. وسنواصل العمل مع شركائنا مثل HP بهدف إجراء تحول جذري على منظومة التعليم ودعم تأثير المؤسسات التعليمية لمساعدتها على إنجاز مهامها والاستفادة من إمكاناتها الكاملة". 

    ويقدم "صف HP الرقمي" ثلاثة حلول برمجية تهدف إلى دفع عجلة التحول الرقمي:

      كلاسيرا: يدور هذه الحل حول فكرة جعل الطالب في قلب الاهتمامات، حيث ستقدم كلاسيرا للطلبة محتوى رقمي شيق من خلال مسارات تعلم تتميز بكونها تعاونية وقابلة للتعديل ويسهل الوصول إليها.

    مدير الصف الدراسي: يضم "صف HP الرقمي" برنامج "مدير الصف الدراسي" الذي يقدم للمعلمين تقييماً في الوقت الأصلي بالإضافة إلى شاشة تمنحهم رؤية وتحكماً كاملين لأنشطة الطلبة الدراسية داخل الصف. كما يقدم البرنامج تدريباً مباشراً لشركاء القنوات التعليمية المعينين. 

    تك بلْس: يتيح برنامج "تك بلْس" تشخيص الأجهزة وتحليل التطبيقات والصيانة التنبؤية بهدف توفير حوكمة كاملة لتكنولوجيا المعلومات.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن