مدير التوظيف الهندسى ب "انديلا " نستهدف خلق جيل مؤهل من الشباب للمنافسه فى سوق العمل العالمي

  •  

    شراكات متعدده مع الجامعات لتدريب الطلاب

    قمنا بتعيين  100 مهندس برمجيات مصري خلال عام 2019

    اجرت الحوار فاتن الخولى

     

    يعد العنصر البشرى اهم مورد لتطوير القطاعات المخلتفه و يعد تدريبهم و تاهيليهم التاهيل المناسب  على احدث اليات التكنولوجيا  احد اهم عوامل التنميه الاقتصاديه

    عالم رقمى حاورت أحمد الصاوي، مدير التوظيف الهندسى لـ"أنديلا" مصر

    ما هي نوعيه الكوادر البشرية التي تحتاجون اليها من المطورين وغيرهم؟

          قال أن الشركة تقدم خدمات هندسة تطوير البرمجيات، وأن مهمتنا أن نساعد الشركات في بناء منتجاتها البرامجية بسرعة وبتكلفة مناسبة، لذا فإن دور فريق الموارد البشرية هو إيجاد وتنمية فريق مهندسي البرمجيات المتميزين ليكون دائمًا لدينا القدرة على إيجاد المرشح الأفضل والأكفأ في التوقيت المناسب لتلبية إحتياجات وتطلعات شركائنا من الشركات.

    ونحن حاليًا نقوم بتعيين مهندسي البرمجيات أصحاب الكفاءات المتميزة وبخبرة أكبر من 3 سنوات، ونقوم بتوظيف مطوري الواجهة الأمامية والخلفية والكاملة ومطوري برمجيات المحمول، كما ندعم عدة لغات للبرمجة مثل "JS React, JS React Native, NodeJS, Vue.JS, AngularJS, Swift, PHP, Python, Ruby on Rails, Objective-c and Java"

    ما مدي اهتمامكم بتأهيل وتدريب المطورين في كل المجالات؟

          التكنولوجيا بشكل عام ومهندسي البرمجيات على وجه الخصوص، يتطورون بسرعة كبيرة للغاية وأي مهارات متخصصة موجودة لدينا حاليًا ستصبح إرثًا من الماضي في غضون سنوات قليلة، لذا فنحن نهتم كثيرًا بالتعليم والتدريب والتطوير المستمر لمهندسينا حتى يكونوا مستعدين دائمًا ومواكبين لأحدث المتغيرات التكنولوجية والتقنية، حتى نتمكن من خدمة شركائنا الحاليين والمستقبليين بشكل فعال.

    ما هي خطتكم للتوسع في توظيف مزيد من المتطورين؟

          نحن ننمو بسرعة وأستطعنا أن نعيين 100 مهندس برمجيات مصري خلال عام 2019، ونتوقع مضاعفة هذا الرقم بنهاية العام الجاري..

     

    هل هناك شراكات مع الجامعات خاصه في ظل اطلاقكم لمفهوم العمل عن بعد و ما هو التأثير الإيجابي والسلبي لهذا المفهوم؟

          لدينا حاليًا شراكة مع إيتيدا، ونتعاون مع  ITI   ، ونعمل على شراكات جديدة مع جامعات ومنظمات مختلفة لتهيئة السوق المصري لفكر العمل عن بعد، وهو الأسلوب الذي تعمل به أنديلا حاليًا بشكل منفرد فنحن نقدم فرص متميزة للعمل عن بعد مع إعطاء مزايا توظيفية متكاملة .

    وللعمل داخل انديلا ايجابيات عديدة منها  أن المهندسين لا يضيعون  الوقت واستنزاف الطاقة من خلال قضاء ساعات في حركة المرور. كما نساعد المهندسين في الحفاظ على التوازن الجيد بين العمل والحياة من خلال استثمار الوقت الذي يوفرونه في التنمية الذاتية والتنشئة الاجتماعية مع العائلة والأصدقاء. ويستطيع المهندسون الحصول على جميع المزايا اللائقة بالشركات مثل التأمين الصحي العائلي والذي يضم الموظف والزوج أو الزوجة وطفلين، والأدوات المتقدمة اللازمة للعمل، وبدل الإنترنت.

    ومن جانب آخر فنحن ننظم أنشطة شهرية للمشاركة بين مهندسينا حتى لا يشعرون بالعزلة كما نوفر التطبيقات التي تضمن التواصل الفعالى

    أما عن السلبيات: فهي لا تكاد تذكر - فنحن نخصص الوقت والميزانية لتعزيز المشاركة المجتمعية وغرس التعاون والخبرة كفريق، ونقدم جميع التطبيقات التي تضمن التواصل الفعال.

            ما هي سبل زياده الوعي بعملكم و كيفيه التواصل مع الكوادر البشرية المطلوبة ؟

          نشارك بشكل متواصل في الفعاليات التقنية المختلفة، كما أننا نتواصل مع الشباب أو الباحثين عن عمل عبر منصات التوظيف الإليكترونية المختلفة عبر الإنترنت مثل لينكد إن، وجيت هب، ونشارك كذلك في الكثير من الفعاليات الخاصة بالتوظيف.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن