سوني الشرق الأوسط وأفريقيا تقدم مستقبل وسائط السيارة ومضخمات الصوت الجديدة

  • تطلق العلامة التجارية عدة منتجاتٍ جديدة من علامة Mobile ES™ التجارية والتابعة لسوني والتي من شأنها تقديم ترفيهٍ متميز في السيارة وتعيد رسم ملامح تجربة القيادة

     

     

    XAV-9000ES

     

                   

    XM-8ES                                                XM-6ES

      أعلنت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عن أحدث إضافاتها إلى خط منتجاتها من Mobile ES[1] والتي تتضمن مستقبل وسائط السيارة XAV-9000ES ومضخمي الصوت XM-8ES و XM-6ES  وكحال سابقاتها من منتجات Mobile ES™، تتميز الطُّرُز الجديدة بصوتٍ عالي الدقة بتفاصيل نقية تضفي صوتاً بجودة الاستوديو إلى سيارتك.

     

     

    يقدم جهاز XAV-9000ES شاشة لمسٍ أنيقة ذات دقةٍ عالية بمقاس 6.75 بوصة تعرض مواداً مرئية وسمعية عالية الدقة، وهو مثالي للعملاء ممن يتطلعون إلى اقتناء مستقبل وسائطٍ فاخر يمكن أن يلائم مساحة الدين المزدوج في سياراتهم، مما يسمح بتركيبٍ سلسٍ وأنيق ومستوٍ.

     

    وسيكون مضخما الصوت XM-8ES و XM-6ES، وهما منتجانٌ ينتميان إلى ذات الفئة التي أطلقت مسبقاً أجهزة XM-5ES و XM-4ES و XM-1ES، خيارين مثاليين للمستخدمين من أصحاب الاحتياجات الأكثر تنوعاً. ويوفر هذان المضخمان زيادةً في عدد المدخلات/ المخرجات في حجمٍ صغير، مما يساعد العملاء في تركيبهما في أماكن أصغر.

     

    وقال جوبين جوجو، نائب المدير الإداري في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: "نتطلع دائماً إلى أساليب ترتقي بتجربة القيادة ونعلم أن الموسيقى والترفيه السمعي بمجمله هما أمران شديدا الأهمية بالنسبة لعملائنا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ومع مزايا الصوت عالي الجودة والتخصيص والواجهة الرسومية عالية الدقة، نقدم ترفيهاً صوتياً ومرئياً لا مثيل له للسائقين والركاب ممن يبحثون عن تجربةٍ مطورة داخل السيارة".

     

    أبرز مزايا XAV-9000ES:

    ·      شاشة لمس سعوية ذات سطح مستوٍ بدقة 6.75 بوصة ودقة HD1280x720: يتمتع أول مستقبل وسائط لمساحة دين مزدوج من Mobile ES™ بشاشة لمسٍ سعوية قياس 6.75 بوصة (17.1 سم) ودقة 720×1280 بكسل. ويقدم تفاصيل واضحة وسطوعاً وتبايناً أعلى لتجربةٍ متميزة في السيارة.

    ·      متوافق مع الصوت عالي الدقة: استمتع بالفروق الدقيقة لصوتٍ بجودة الاستوديو. حيث يدعم نظام 9000ES مجموعةً واسعة من صيغ ترميز الصوت عالي الدقة من بينها الصيغة الأصلية 192 kHz / 24-bit WAV و FLAC و ملفات صوت ALAC، و ملفات DSD (22.4MHz) عبر التحويل إلى 192 kHz / 24-bit PCM. وتتيح تقنية LDAC عبر ®Bluetooth بث جميع هذه الصيغ بجودة صوتٍ استثنائية.[ii].  

    ·      محول صوت ESS الرقمي إلى صوت تماثلي: اختبر معيار الصوت ذاته المخصص لمنتجات الصوت المنزلية الفاخرة، بفضل شريحة ESS DAC - وهي رقاقة محوّل فاخر توفر جودةً مثلى من جميع ملفاتك الموسيقية الرقمية. ومع معالجةٍ عالية الأداء 32 بت والحد من تذبذب التوقيت، يقدم هذا المحول الرقمي / التماثلي نطاقاً ديناميكياً لا يُضاهى ويقلل من التشوهات التوافقية.

    ·      مضخم صوت فاخر ذو 4 قنوات من الفئة A/B: بالنظر إلى جودة الصوت التي لا نظير لها في المضخم المدمج، فقد صُمِّمت دارة طاقة مخصصة لكل من القناتين اليسرى واليمنى، بينما تتضمن كتلة مضخم الصوت الكلية تحديثاتٍ لتكوينات الدارة والأنماط وخيارات المكونات، مما يقلل من التداخل الصوتي. وعلاوةً على ذلك، تستخدم دارة التحكم بمستوى الصوت دارةً كهربائيةً متكاملة مخصصة للصوت ذات تشوهاتٍ وتشويشٍ أقل. لتتمثل النتائج في أصواتٍ عالية سلسة، وجهيرٍ قوي، ومدىً ديناميكي واسع ومسرحٍ موسيقي أكثر دقة.

    ·      خيارات للأداء الأمثل: تضمن المكونات المختارة بعناية جودة صوتٍ ممتازة. يتميز الملف الحثي المخصص بجهيرٍ قوي أثناء تصفية الترددات غير المرغوب بها، لإعادة إنتاج الصوت الديناميكي والخاضع للتحكم. توفر المكثفات المخصصة للصوتية الفاخر طاقةً سهلة لجهيرٍ صافٍ وقوي، بينما تساعد مكثفات البوليمر متعددة الطبقات على ضمان انخفاض التشوه التوافقي العام وتقديم خصائص صوتٍ طبيعية.

    ·      هيكل ذو طبقة مزدوجة مضاد للاهتزاز: يفصل تصميم الهيكل ثنائي الطبقة بين الدوائر التناظرية والرقمية، مما يمنع التداخل الكهرومغناطيسي ويقدم جودة صوتٍ لا تُضاهى. 

    ·      تخصيص الصوت: توفر صيغة 192 kHz / 24-bit DSP معالجة الصوت الخام ومواءمةً زمنية ومعادلاً صوتياً من 14 موجة ومعادلاً بارامترياً ذا 8 موجات.  إلى جانب معالج توزيع الصوت المحدث ثلاثي المناطق، والذي يتيح استخدام إعدادات البي-أمب في الجزئين الأماميين من نظام الصوت، يمكنك تكوين المطابقة المثالية لمكبرات الصوت الأمامية والخلفية ومضخم الصوت.

    ·      إعدادات البي أمب في المكبرات الأمامية ثنائية الاتجاه: صُمِّمت لتكوينات مكبر الصوت المكون الأمامي، ويتيح لك هذا الإعداد تطبيق توزيعٍ صوتي مستقل و معالجة التعادل الكهربائي PEQ وحتى إعدادات محاذاة الوقت لكل وحدة في مكبرات البي أمب الأمامية. حيث يمكنك الآن تخصيص الصوت لكل مكون مكبر صوت باستخدام نفس الضبط التفصيلي المخصص عادةً لمجموعات السماعات الأمامية والخلفية.

    ·      3 مداخل للتحكم بتشغيل الكاميرا: يمكن للسائقين رؤية الصور مما يصل حتى ثلاث كاميرات متصلة عند تحويل ذراع ناقل حركة المركبة إلى وضعية الرجوع أو النقر على الرموز المخصصة على الشاشة الرئيسية. من خلال استخدام أسلاك التشغيل المتوفرة، يمكن تشغيل وإيقاف تشغيل كل صورة كاميرا، أو الانتقال من صورة إلى أخرى تلقائياً من خلال اكتشاف إشارات انعطاف المركبة أو استشعار الإشارات المتوافقة كالإشارات الخاصة بالكاميرا الأمامية المتصلة. كما يتوفر أيضاً دليل ركن قابل للتعديل خاص بوضعية الرجوع.

    ·      اتصال دون توصيلات مع الهواتف الذكية: بفضل اتصال Wi-Fi المدمج وهوائي GPS المرفق، يمكن للمستخدمين ترك هاتفهم الذكي في جيبهم والاستمتاع بدمجٍ كامل مع الجهاز[iii].

    ·      تقنية Apple CarPlay اللاسلكية: سيتمكن مستخدمو هواتف iPhone من إجراء مكالماتٍ هاتفية والاستماع إلى الموسيقى وإرسال واستقبال الرسائل والوصول إلى تطبيقاتهم المفضلة والحصول على الاتجاهات مع أحوال حركة المرور في الوقت الفعلي - بما في ذلك تطبيقات التنقل التابعة لجهات خارجية - وأكثر من ذلك مباشرةً من على لوحة القيادة، وكل ذلك مع السماح للسائق بالبقاء مركزاً على الطريق[iv].

    ·      تقنية ™Android Auto اللاسلكية: صُمِّمت تقنية Android Auto بحيث تراعي معايير السلامة والراحة، وتمثل طريقةً أبسط لاستخدام الهاتف الذكي بالاستعانة بشاشة السيارة. حيث يمكن للسائقين التحدث إلى Google على Android Auto والبقاء على اتصال، والاستمتاع بوسائل الترفيه مع إبقاء ناظريهم على الطريق. ما عليك سوى أن تقول "Hey Google" أو اضغط على زر التحكم الصوتي في جهاز 9000ES لتبدأ[v],[vi].

    ·      طرفيات اتصال خلفية ®USB Type-C متوافقة: تتوفر طرفية USB Type-C لأي جهاز متوافق، ما يسمح بالشحن الفوري بقدرةٍ عالية تصل حتى 3 أمبير.

    ·      تشغيل سريع: مع ميزة التشغيل السريع سيكون العملاء على أهبة الاستعداد للانطلاق بعد التشغيل مباشرةً[vii].

    ·      عناصر تحكم بأزرار بسيطة: يتميز تصميم الأزرار الجديد بمفاتيح كبيرة لتتلائم بانسيابية مع الشاشة الأنيقة. ويتيح هذا التصميم الوصول إلى إعدادات الصوت وضبط المستوى والمصدر والتحكم الصوتي لتشغيلٍ آمن ويسير على الطريق.

    ·      اتصال مُحسَّن ذو 3 مخارج لمضخمات الصوت 5 فولت: من أجل إمكانية التوسع مستقبلاً، يسمح اتصال الخرج الثلاثي المُعدّ مسبقاً 5 فولت للمستخدمين بتصميم نظامٍ صوتيٍ كامل يتضمن ميزة توصيل مضخم صوت ستريو المتاحة حديثاً، ومنظم صوت ستريو ذو 4 قنوات لإعادة إنتاج صوتٍ أقوى وأعلى.

    ·      واجهة مستخدم رسومية عالية الوضوح: واجهة مُحسّنة بهدف تقديم السلامة وسهولة الاستخدام، وتتميز بنظام ألوان Mobile ES™ عالي التباين بينما تتلائم الخلفية القابلة للتخصيص مع سيارتك وأسلوبك.

     

    أبرز مزايا مضخّمي الصوت XM-8ES و XM-6ES:

    ·      التوافق مع الصوت عالي الدقة: استمتع بالفروق الدقيقة لصوتٍ بجودة الاستوديو. تعمل مجموعةٌ من مكونات الدوائر الفاخرة معاً لإعادة إنتاج الصوت المثالي، مما يمنح كل رحلةٍ على الطريق الموسيقى التي تستحقها.

    ·      صوت قوي بوضوحٍ مذهل: استمتع بالصوت الديناميكي من مكبرات الصوت عالية الكفاءة من الفئة D، لتعزز الموسيقى داخل السيارة، وتوفر مجموعةً متنوعة من تكوينات مكبرات الصوت التي تختارها: XM-8ES (بقدرة 100 وات × 8) و XM-6ES (بقدرة 100 وات × 6)، وكلاهما بتردد 1 كيلوهرتز وانحراف لا يتجاوز 1%.

    ·      تصميم بالحد الأنى من التداخلات: أتاحت خبرة سوني وسنواتٌ طويلة من الخبرة الهندسية في مكبرات الصوت الرقمية إمكانية تقديم مكبر صوت قوي وصغير الحجم، بجودة صوتٍ لا هوادة فيها.

    ·      وحدات طاقة مُحسّنة: صُمِّمت وحدات إمداد الطاقة بالشكل الأمثل لنقل الطاقة الكهربائية بشكلٍ منخفض الضوضاء وعالي الكفاءة، حيث اختير محول للتيار المستمر مع محول نواةٍ دائرية لتداخلٍ كهربائي مغناطيسي أقل. ولإعادة إنتاج صوتٍ دقيق عالي التردد، تُعزل كل كتلة قناة ويُعزل تضخيم الفئة D باستخدام داراتٍ أرضية خاصة بها، مما يقلل من أي تداخلاتٍ في الإشارة.

    ·      مكونات مختارة لصوتٍ ممتاز: اختيرت الملفات اللولبية المحسنة بأسلاك OFC لتحقيق مقاومةٍ داخلية أقل وتحسين خصائص الصوت، بينما تساهم المكثفات الكهربائية ذات المقاومة المنخفضة في إعادة إنتاج صوتٍ واضحٍ ودقيق.

    ·      مكبر صوت عالي الجودة/طرفية طاقة: يتميز مكبر الصوت وطرفية الطاقة بمسامير سداسية، مما يوفر طريقةً متينةً لتثبيت توصيلات الأسلاك بإحكام مع ضم السلك المكشوف أو أكمام الأسلاك لأداءٍ كهربائيٍّ فائق وصوتٍ عالي الجودة واتصالٍ آمن.

    ·      هياكل متينة الصنع: تقلل اللوحة السفلية الصلبة والمدعّمة بقياس 1.2 مم، من الاهتزاز بنسبة 50% تقريباً وتنقل ذروة الترددات الحرجة بعيداً عن نطاقات ترددات الاهتزاز الحادة للمركبة، مما يرفع أداء التخميد بشكل كبير.

    ·      التحكم المنطقي المعزز ووضع الاتصال: تتوزع عناصر التحكم والاتصال بشكل منطقي لسهولة فهمها واستخدامها. ويضمن التخطيط المدروس بعناية التشغيل اليسير والتركيب البسيط.

    ·      تسميات وقيم واضحة: جُمعت لوحة التحكم ذات التصميم المتجدد بشكلٍ منطقي، وتتضمن تسمياتٍ واضحة لإعدادٍ يخلو من المتاعب.

     

    الأسعار والتوفر

    سيتوفر مستقبل الوسائط XAV-9000ES في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من 18 أغسطس 2023. لاستعراض قائمة المواصفات والمعلومات الكاملة، يرجى زيارة: https://www.sony-asia.com/car-audio/products/xav-9000es?cid=pr-apac-130724

     

    سيتوفر مضخم الصوت XM-8ES في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من 18 أغسطس 2023. لاستعراض قائمة المواصفات والمعلومات الكاملة، يرجى زيارة: https://www.sony-asia.com/car-audio/products/xm-8es?cid=pr-apac-130728 

     

    سيتوفر مضخم الصوت XM-6ES في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من 16 يونيو 2023. لاستعراض قائمة المواصفات والمعلومات الكاملة، يرجى زيارة: https://www.sony-asia.com/car-audio/products/xm-6es?cid=pr-apac-130726

     


    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن