سويسرا لديها أعلى معدل تبني عملة مشفرة في أوروبا وصل الى 21٪ في عام 2023

  • كتب : نهله مقلد - رشا حسين

     

    على الرغم من أن اعتماد العملة المشفرة لا يزال في الغالب اتجاهًا غير غربي ، إلا أن العديد من الدول الأوروبية شهدت نموًا في ملكية العملات المشفرة بين سكانها ووفقًا للبيانات التي قدمتها BitcoinCasinos.com ، تتمتع سويسرا بأعلى معدل اعتماد للعملات المشفرة بين جميع الدول الأوروبية ، حيث وصل إلى 21٪ في عام 2023.

    معدل تبني العملة المشفرة في سويسرا أكبر بمرتين من مثيله في المملكة المتحدة أو ألمانيا أو فرنسا

     

    على الرغم من اختلاف معدلات اعتماد العملات المشفرة عبر الدول الأوروبية ، إلا أن ما بين 12٪ و 16٪ من السكان يستخدمون أو يمتلكون عملات رقمية في معظمها ، وفقًا لمسح Statista Global Consumer Survey. وهذا يجعل معدل سويسرا البالغ 21٪ أعلى بكثير من متوسط ​​أوروبا ، كما شوهد أيضًا في دول مثل المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا.

     

    بفضل إطارها التنظيمي الداعم ، والمجتمع المتنامي لعشاق blockchain ، والبنية التحتية الحديثة ، صنعت البلاد اسمًا لنفسها كدولة صديقة للعملات المشفرة.

     

    هولندا لديها ثاني أعلى معدل اعتماد للعملات المشفرة في أوروبا بنسبة 19٪ في عام 2023 ، أعلى بنسبة 2٪ من النرويج في المرتبة الثالثة. تقترب بلجيكا وأيرلندا من قائمة الخمسة الأوائل ، حيث يستخدم 16٪ من سكانها عملات رقمية أو يمتلكونها اعتبارًا من هذا العام وبالمقارنة ، سجلت المملكة المتحدة وألمانيا معدل تبني تشفير بنسبة 12٪ في عام 2023 ، بينما تبعتها فرنسا وإيطاليا بنسبة 11٪ على التوالي.

     

    أظهر استطلاع Statista أيضًا أن روسيا شهدت أكبر نمو في تبني العملات المشفرة على أساس سنوي في أوروبا ، حيث يستخدم 14٪ من سكانها الآن العملات المشفرة ، بزيادة عن 10٪ قبل عام. سويسرا وبولندا تليهما بزيادة 3٪ لكل منهما. شهدت معظم الدول الأوروبية الأخرى نموًا يتراوح بين 1٪ و 2٪ في تبني العملة المشفرة في العام الماضي وتحقق المملكة المتحدة 20٪ من عائدات العملات المشفرة في أوروبا



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن