أطلاق خدمة إصدار تصاريح دخول المقيمين للعاصمة المقدسة إلكترونيًا خلال موسم الحج

  • كتب : نيللي عبد الحميد – رشا حسين

     

    بدأت المديرية العامة للجوازات باستقبال طلبات إصدار تصاريح الدخول للعاصمة المقدسة إلكترونيًا للمقيمين من العمالة المنزلية وأفراد الأسرة غير السعوديين، والعاملين من المقيمين في المنشآت التي مقرّها العاصمة المقدسة، وحاملي تأشيرة العمل الموسمي والمتعاقدين مع تلك المنشآت المسجلين في نظام أجير، خلال فترة موسم حج 1444هـ.

    وتأتي هذه الخدمة تسهيلاً للمستفيدين واختصاراً للوقت وتوفيرًا للجهد، حيث تتيح منصة أبشر أفراد تصاريح العمالة المنزلية وأفراد الأسرة غير السعوديين، وعبر خدمة تصاريح دخول العاصمة المقدسة في بوابة مقيم الإلكترونية لجميع المنشآت.

     من ناحية اخرى كشفت مكتبة الحرم المكي الشريف عن انشاء قسمًا خاصًّا يحتوي على عددٍ من الرسائل الجامعية الدكتوراه والماجستير، بلغ عددها ما يقارب "2100" رسالة ، تتنوع في مضمونها وعناوينها ما بين الشريعة واللغة العربية وعدد من التخصصات الأخرى، وكذلك فتراتها الزمنية التي جعلت منها ذات قيمة ومرجعًا مهم لطلبة العلم والباحثين والمتخصصين.

     

    وتستقبل مكتبة الحرم المكي الشريف هذه الرسائل من خلال الإهداء الذي يقوم به الباحث أو الطالب وذلك على حسب أهمية وندرة المحتوى العلمي الذي سيقدم فارقاً في مجاله.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن