هل تستبدل الشركات " ChatGPT " بالعمال

  •  

    بقلم : ماري إليزابيث

     مؤسسة شركة العلاقات العامة Elkordy Global Strategies 

     

    كثر الحديث ، مؤخرا ، عن كيفية قيام بعض الشركات بالفعل باستبدال العمال بتقنية شات جي بى تى "  ChatGPT " وبعض التحديات التي يطرحها ChatGPT لأصحاب العمل؟

    فف خلال ايام على طرحها ، كان ChatGPT في كل مكان: تناثر خلاصات Twitter ، وتكدس رسائل البريد الإلكتروني الترويجية ، وإثارة النقاشات الأخلاقية في المدارس وغرف الأخبار ، والتسلل إلى مناقشات مائدة العشاء - إنه أمر لا مفر منه ويبدو أنه يشق طريقه بالفعل في الأعمال التجارية المهمة للشركات قرارات.

    وبالفعل اصبح ChatGPT في كل مكان ، يتناثر في خلاصاتنا الإخبارية ، ويخلق عناوين جديدة ، لا مفر منها تمامًا ، ويدفع بالفعل طريقه إلى قرارات الأعمال التجارية للشركات.

    وكشف استطلاع "  Resume Builder 1000 " من قادة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية ووجدت أن 48٪ من المشاركين يقولون إن شركاتهم استبدلت العاملين بـ ChatGPT منذ ظهور برنامج الدردشة الآلي للذكاء الاصطناعي من OpenAI في نوفمبر.

    ومن ثمة يثار العديد من التساؤلات منها كيف يمكن أن يحل chatGPT محل العمال ، وهل هذه استراتيجية واقعية للشركات؟ وما هي الوظائف الاكثر عرضة لخطر استبدالها بالذكاء الاصطناعي ؟ ما هي المشكلات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي التي لا يمكنها تكرار وظيفة يمكن أن يقوم بها البشر بشكل كامل؟

    المعروف أن شركة"  OpenAI " أطلقت في البداية ChatGPT في نهاية شهر نوفمبر ، لكن برنامج الدردشة الآلي للذكاء الاصطناعي كان له إصدار مستقر في أوائل فبراير. في وقت سابق من هذا الشهر ، قامت منصة الاستشارات الوظيفية Resumebuilder.com باستطلاع آراء 1000 من قادة الأعمال الذين يستخدمون أو يخططون لاستخدام ChatGPT. ووجدت أن ما يقرب من نصف شركاتهم نفذت برنامج الدردشة الآلي. ويقول نصف هذه المجموعة تقريبًا إن ChatGPT قد حلت بالفعل محل العمال في شركاتهم.

     

    هناك الكثير من الإثارة فيما يتعلق باستخدام ChatGPT". "نظرًا لأن هذه التكنولوجيا الجديدة تتزايد في مكان العمل ، يحتاج العمال بالتأكيد إلى التفكير في كيفية تأثيرها على مسئوليات وظيفتهم الحالية. تظهر نتائج هذا الاستطلاع أن أصحاب العمل يتطلعون إلى تبسيط بعض مسئوليات العمل باستخدام ChatGPT."

     

    قال قادة الأعمال الذين يستخدمون ChatGPT بالفعل لموقع ResumeBuilders.com إن شركاتهم تستخدم بالفعل ChatGPT لعدة أسباب ، بما في ذلك 66٪ لكتابة التعليمات البرمجية ، و 58٪ لكتابة النصوص وإنشاء المحتوى ، و 57٪ لدعم العملاء ، و 52٪ لملخصات الاجتماعات وغيرها. وثائق.

     

    في عملية التوظيف ، تقول 77٪ من الشركات التي تستخدم ChatGPT أنها تستخدمها للمساعدة في كتابة الوصف الوظيفي ، و 66٪ لصياغة طلبات المقابلة ، و 65٪ للرد على الطلبات.

     

    بشكل عام ، أعجب معظم قادة الأعمال بعمل ChatGPT" حيث يقول خمسة وخمسون بالمائة أن جودة العمل الذي تنتجه ChatGPT" ممتازة "، بينما قال 34٪ إنها" جيدة جدًا ".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن