الدمية"باربي"تكرم رواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة

  • في مثل هذا اليوم، تم تكريم العالمة البريطانية الدكتورة ماجي أديرين بوكوك بدمية باربي فريدة من نوعها تشبهها احتفالًا باليوم العالمي للمرأة في 8 مارس وأسبوع العلوم البريطاني في الفترة من 10 إلى 19 مارس.

    أديرين بوكوك هي أول امرأة سوداء تفوز بالميدالية الذهبية في جوائز Physics News Awards وهي في عمر 54 عاما، لقد تم جعلها "نموذجًا يحتذى به لباربي" تقديراً لإنجازاتها في جعل الفضاء والعلوم في متناول الفتيات.

    وقالت أديرين بوكوك: "منذ أن وقعت في حب فكرة السفر إلى الفضاء كفتاة صغيرة ، أمضيت حياتي المهنية في محاولة لإظهار مدى روعة علوم الفضاء للفتيات"، و"أريد أن ألهم الجيل القادم من العلماء ، وخاصة الفتيات ، وأن أجعلهم يعرفون أن العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات مخصصة لهم، هذه الموضوعات مهمة للغاية بحيث لا يمكن تركها للرجال لأنه ، من خلال العلم ، يمكنك تغيير العالم حرفيًا، آمل أن تذكر دميتي الفتيات أنه عندما تصل إلى النجوم ، كل شيء ممكن ".

    وأضافت الدكتورة أديرين بوكوك: "بصفتي امرأة سوداء ، وجدت أنني لا أتوافق دائمًا مع تصور بعض الناس للعالم، غالبًا ما تكون لدينا هذه الصور النمطية لما يفعله الناس ، وأحب تحطيم تلك الصور النمطية كلما سنحت لي الفرصة ".

    ستقوم شركة Mattel بتوسيع مجموعة Barbie Career بدمية عالم الأحياء البحرية هذا الربيع ، لتنضم إلى شخصيات STEM بما في ذلك طبيب وطبيب بيطري وعالم ورائد فضاء.

    وعلقت كيلي فيلب ، مديرة التسويق بشركة Mattel UK ، قائلة: "نحن نعلم أن مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) عالميًا معترف به على نطاق واسع على أنه يمثل النساء تمثيلاً ناقصًا ، لذا ، كعلامة تجارية ، تلتزم باربي بإظهار المزيد من الوظائف في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات للفتيات.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن