شعبة الاتصالات قمة المناخ فرصة جيدة لتسريع تنفيذ منظومة التحول الرقمي والشمول المالي

  •  

    أشاد المهندس ايهاب سعيد، رئيس شعبة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالاتحاد العام للغرف التجارية، بنجاح مصر في استضافة وتنظيم قمة المناخ "كوب 27" مشيرا الي ان هذه القمة نقطة امل جيدة للوصول الي حلول جذرية لحل المشاكل الناجمة عن التغيرات المناخية عالميا.

    وتابع رئيس الشعبة في بيان صحفي اليوم ان اسراع الدولة في تفعيل منظومة التحول الرقمي سيساهم بشكل كبير في تقليل الانبعاثات الكربونية مشيرا الي التحول المجتمع غير النقدي  و المحافظ الالكترونية والاعتماد علي الخدمات المدفوعات الرقمية سيحد من استهلاك الطاقة العامل الرئيسي في الانبعاثات.

    وقال أنه يجب على كافة المؤسسات أن تساهم تنفيذ وتطوير التحول الرقمي والشمول المالي بشكل أسرع مما يساهم في الحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات الحرارية.

    وأوضح أن هناك تعاون مشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة المالية بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية والبنك المركزي نحو ميكنة منظومة التجارة في مصر والتحول الرقمي وهناك مجهود كبير في هذا الملف .

    واضاف أن الشعبة تساهم في نشر خدمات التحول الرقمي والشمول المالي بالتعاون مع  المؤسسات الموجوده في الدولة ، مشيرا إلى أن تطبيق الفاتورة الالكترونية والتوقيع الالكتروني سيؤدي الي الحد من اهدار الوقت والجهدوياتي  ضمن توجه الدولة نحو الطريق السليم نحو الحكومة الالكترونية والميكنة بهدف ضبط السوق المصري.

    ولفت رئيس الشعبة ، إن هناك تنسيق مع نقابة النقل البري في الوقت الحالي لتقليل الإجراءات الخاصة بالرخص المهنيه وتحويل كافة الإجراءات بالتكنولوجيا المالية وتسهيلها علي المواطنين بدلا من استغراق اكتر من مره لاستخراج الأوراق ويتم استخراجها إلكترونيا.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن