مايكروسوفت تستعرض اهم مزايا تحديث كبير لويندوز 11

  • كتب : رشا حسين – وائل الحسينى

    بدأت مايكروسوفت نشر أول تحديث وظائف كبير لنظام التشغيل ويندوز 11. وأوضحت أن التحديث الجديد يحمل الاختصار 22H2 وسيظهر للمستخدمين في 190 دولة تدريجياً فالنسبة ل " ىقائمة ابدأ
    " سيعمل التحديث الجديد على جعل البحث في قائمة ابدأ أسرع وأكثر دقة، مع تحسين طريقة عرض الأحداث في الأدوات وبالنسبة " ترتيب النوافذ" أشارت الشركة إلى أن وظيفة التجميع التلقائي للنوافذ المعروفة بـ Snap Layouts أصبحت أكثر تنوعا، وذلك بتحسين وظيفة التنقل باللمس، وإمكانية تثبيت العديد من علامات التبويب في متصفح مايكروسوفت Edge.

    وعن " عدم الإزعاج " يمكن للمستخدم تفعيل وظيفة "عدم الإزعاج" تلقائياً، لكتم صوت الإشعارات، وشارات شريط المهام، وإشعارات التطبيقات في شريط المهام حيث أدمجت مايكروسوفت وظيفة التركيز في تطبيق الساعة، والتي تشتمل على ميقاتي لدعم التركيز وتذكير المستخدم بفترات الراحة.

    وبالنسبة " ستوديو ويندوز " أعلنت مايكروسوفت أنها جمعت تحت وظيفة "ستوديو ويندوز" مجموعة من مزايا الكاميرا والصوت لتحسين جودة الصوت والفيديو في مؤتمرات الفيديو أو جلسات الألعاب وتشمل وظيفة التركيز الصوتي Voice Focus مثلا إخفاء الأصوات الخلفية أو تمويه الخلفية، بالإضافة إلى توفر تأثيرات فيديو أخرى مثل التأطير التلقائي Automatic Framing أو التواصل البصري Eye Contact، لتساعد على جعل المستخدم في منتصف الصورة دائماً رغم تحركه والحفاظ على التواصل البصري أيضاً.

    وعن الألعاب أكدت الشركة الأمريكية أن عشاق الألعاب سيستفيدون من تحسينات الأداء، التي تعمل على تحسين زمن الوصول، بالإضافة إلى توفر معدل تنشيط صورة متغير للألعاب في وضع النافذة.


    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن