"المصري الألماني للوظائف" يعلن عن تنظيم دورات تدريبية مجانية للشباب

  • أعلن المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج عن تنظيمه دورات تدريبية متعددة لشهر أغسطس الجاري، بمقر المركز بالقاهرة وبقاعات التدريب التي تم افتتاحها بالمحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة غير النظامية والبالغ عددهم 7 حتى الآن من أصل 14 محافظة ضمن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، بالتعاون والتنسيق بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، في إطار جهود الوزارة لتوفير البدائل الآمنة للشباب المصري في وطنهم بهدف مكافحة الهجرة غير النظامية.

    وتتنوع التدريبات التي يقدمها المركز على مدار العام لتشمل تدريبات التأهيل الوظيفي والإرشاد المهني وكيفية بدء مشروع خاص وأساسيات العمل الحر، بالإضافة إلى تدريبات متخصصة في البرمجة والتسويق الإلكتروني وإدارة المشروعات، بقاعات تدريب المركز بالمعادي، كما يتم تنظيم بعض التدريبات أونلاين لتسهيل الحضور والاستفادة للجميع.

    بين وزارة الهجرة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ ومؤسسة مصر الخير، في إطار جهود الوزارة في مكافحة الهجرة غير النظامية تنفيذًا للمبادرة الرئاسية "مراكب النجاة".

    كيفية تنفيذ مشروع خاص: يهدف التدريب إلى مساعدة من يرغب في بدء مشروعه الخاص، ويتكون هذا البرنامج التدريبي من جزئين رئيسيين. مرحلة توليد فكرة المشروع ومرحلة البدء في تنفيذ المشروع.

    إدارة المشروعات: يوفر هذا التدريب مقدمة قوية وتطبيقية لإدارة المشاريع كنقطة انطلاق مثالية إذا كان الفرد بحاجة إلى إدارة المشاريع في العمل أو في المشروعات الخاصة.

    البرمجة: Front-end & Back-end و Full Stack والتي تتم على مدار شهرين بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً ويقدمها مدربون على أعلى مستوى من الكفاءة، بالإضافة إلى تدريبات فنية متخصصة في مجالات مختلفة يمكن التعرف عليها عن طريق التواصل مع المركز.

    وأكد المركز أن التدريبات مجانية ومتاحة للجميع بشرط أن يكون مصري/ة الجنسية والسن فوق 18 سنة وأن ينجح في التقييم المطلوب لضمان الاستفادة من التدريب.

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن