الإمارات تطلق شاشات ذكية لمتابعه اثار كورونا

  • أعلنت الهيئة الإتحادية للموارد البشرية بدولة الإمارات إطلاق شاشات ولوحات مؤشرات ذكية وتقارير فورية حول مستجدات الوضع الوبائي لجائحة كورونا على مستوى الحكومة وذلك ضمن مبادرة "تعافي" بالتعاون مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ووزارة الصحة ووقاية المجتمع.

    وأشارت الهيئة الإماراتية - في بيان أوردته وكالة الأنباء الإمارتية "وام" اليوم،الأربعاء، إلى أن هذه الخطوة تهدف الى توفير بيئة عمل صحية وآمنة لموظفي الحكومة ومتعامليها على حد سواء من خلال مراقبة ومتابعة مؤشرات الموظفين الخاصة بكوفيد - 19 في كافة الوزارات والجهات عبر ربط مخرجات تطبيق "الحصن" مع نظام التقارير الذكية.

    وأكدت الهيئة إتاحتها صلاحية الدخول واستخراج التقارير والمؤشرات الخاصة بمبادرة "تعافي" لكافة الوزارات والجهات الاتحادية وبإمكان المعنيين الاطلاع عليها من خلال نظام التقارير الذكية BI المنضوي تحت نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي".

    وبينت أن التقارير الذكية والمؤشرات الإستباقية الصادرة عن "تعافي" تظهر تصنيف الجهة على مستوى الحكومة الاتحادية وفق نتائج نسبة الموظفين المصابين ونسبة الموظفين المطعمين بجرعتين أو أكثر من أي لقاح لكوفيد - 19 معتمد في الدولة.

    وشددت الهيئة على أهمية التقارير الصادرة عن "تعافي" في رفع مستويات الإستعداد لدى الوزارات في التعامل مع أي مستجدات خاصة بالوضع الوبائي واتخاذ خطوات إستباقية وتعزيز الإجراءات الاحترازية المطبقة على مستوى الحكومة الإمارتية حيث تظهر عدد حالات إصابات كوفيد - 19 النشطة في الجهة وفق موقع العمل وذلك بشكل تفصيلي كما توفر خاصية سحب تفاصيل بيانات الموظفين المصابين والحاصلين على التطعيم وغير المطعمين والموظفين الحاصلين وغير الحاصلين على الجرعة الداعمة في الجهة.

    وذكرت أن التقارير تساعد في تتبع وحصر حالات الإصابة والمخالطة بشكل يومي ضمن بيئة العمل في الجهة الاتحادية وتحديد مناطق التركز والانتشار للعدوى ومتابعة الموظفين المصابين واتخاذ الإجراءات اللازمة وذلك وفق آلية إلكترونية موثقة ضمن نظامي "بياناتي" و"الحصن" بالإضافة إلى توعية الموظفين بضرورة استكمال جرعات التطعيم وإجراء الفحوصات المطلوبة في موعدها وذلك من خلال إشعارات إلكترونية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن