دروس جديدة تضاف إلى برنامج "مهارات من Google" تحت خانة التطوير الوظيفى

  •  

    كتب : باكينام خالد

     

    أطلق برنامج "مهارات من Google" مؤخرًا مجموعة جديدة من الدروس والوحدات التعليمية حول مفهوم التطوير الوظيفي استنادًا لطلبات أخذت بعين الاعتبار من المتدرّبين في العالم العربي. وتشمل التحديثات إضافة سبع وحدات تعليمية مجّانية وباللغة العربية.

     

    قائمة الدروس الجديدة مع الشرح:

    1. اكتساب الثقة من خلال الترويج للذات: نبذة عن مفهوم الترويج للذات ومدى صعوبته، وبعض النصائح العملية حول كيفية زيادة الثقة بالنفس واكتشاف الذات.

    2. الحصول على وظيفة الأحلام: التعرّف على طريقة إنشاء سيرة ذاتية مناسبة والاستعداد لمقابلات العمل من أجل الحصول على وظيفة الأحلام. حظيت هذه الوحدة بالاهتمام الأكبر من المتدربين في الآونة الأخيرة.

    3. مقدمة عن استخدام التكنولوجيا بشكل صحي: التعرّف على كيفية تطوير عادات صحّية وسليمة أثناء استخدام التكنولوجيا.

    4. التواصل الفعّال: ستمكّن هذه الدورة التدريبية المجانية المتدرّبين من بناء شبكة وعلامة تجارية خاصة على الإنترنت وفي أرض الواقع.

    5. مقدمة عن اتصالات الأعمال: الكتابة في مجال الأعمال هي أي وسيلة اتصال مكتوبة تستخدم ضمن سياق مهني بحت إذ يمكن أن تكون على هيئة بريد إلكتروني أو مذكرة أو عرض تقديمي أو تقرير. في هذه الدورة التدريبية المجانية، سيستفيد المتدرب من بعض النصائح والتوجيهات التي من شأنها المساهمة في التواصل في بيئة العمل بشكل مباشر وسهل وواضح.

    6. مشاركة الأفكار من خلال التصميمات وسرد القصص: توفّر هذه الدورة التدريبية مجموعة من الأدوات التي تساعد في تنظيم الأفكار ومشاركتها بشكل فعّال. يشمل المحتوى التعليمية الاستفادة من القصص المصوّرة والخرائط الذهنية والصور وسرد القصص للتمكّن من جذب الجمهور.

    7. فن التحدث أمام الجمهور: لا تقتصر مهارات الخطابة العامة على فئة معينة من الناس، إذ يمكن لأي شخص أن يتعلمها. تركز هذه الدورة التدريبية المجانية على بعض لغات الجسد المهمة التي يمكن استخدامها عند إلقاء خطاب عام وخطوات التحضير اللازمة لتقديم خطاب يناسب الجمهور.

     

    وقد أطلقت Google في أبريل الماضي منصة تعليمية مجانية لتعليم المهارات الرقمية الأساسية، بعنوان مهارات من Google. وبعد مضي سنة ونصف على البرنامج، وصل عدد المتدربين إلى أكثر من 350 ألف متحدث عربي من حول العالم (50% من الإناث)، قضوا أكثر من 800 ألف ساعة على المنصة الرقمية.

     

    وبلغت الفئة العمرية 25-34 النسبة الأكبر بين المشتركين. وقد تصدرت جمهورية مصر العربية العدد الأكبر من المشتركين في البرنامج. ومن خلال دراسة أجرتها شركة Ipsos في المنطقة، تبين أنّ 15% من المتدربين استطاعوا الحصول على وظيفة جديدة، وحوالي 20% قاموا بتطوير وظيفتهم بسبب المهارات الرقمية الأساسية التي تعلموها من خلال البرنامج.      

    صرح بذلك أشرف حسن نائب الرئيس للمبيعات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة ريبون: وقال يعتبر أسبوع جيتكس للتقنية من أهم الفعاليات العالمية التي نحرص على المشاركة بها سنوياً، وأرى أن نوعية وجودة الفعاليات التي تستضيفها وتنظمها دولة الإمارات وضمنها جيتكس أصبح شهادة عالمية لريادة دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي ومنافستها في مجال التحوّل الرقمي، حيث نحرص نحن والمشغلون العالميون على عرض أحدث ابتكاراتنا وحلولنا في جيتكس وسعيدون بالنتائج التي تحقق من مشاركتنا هذا العام".

     

    أضاف حلول الاتصالات السحابية الحيّة ستكون التقنية الممكنة للتحوّل الرقمي للمدن الذكية، وكلّنا ثقة أن خدمات "ريبون" ستتيح حلول اتصال ذكية وآمنة تدعم الاستراتيجيات المستقبلية للجهات ومنها التحوّل اللاورقي للخدمات الحكومية.

     

    اشار نفخر أن مجموعة من أبرز مشغلي الاتصالات والجهات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تستخدم خدماتنا لأكثر من 10سنوات الآن، حيث مكنتهم حلولنا من تلبية الاحتياجات التي طرأت مع التغيرات الهائلة والسريعة في احتياجات التحوّل الرقمي، ونتطلّع مستقبلا لمواصلة ذلك".

     

    وصممت "ريبون" منصّة "كاندي" Kandy وفق المعايير العالمية المتوافقة مع احتياجات مشغلي الاتصالات، وذلك لتتيح تجارب اتصالية رقمية وعلى رأسها احتياجات المدن الذكية حالياً ومستقبلياً.

    علماً أن المنصة تناسب المؤسسات الحكومية ومشغلي الاتصالات والقطاع الخاص مهما بلغ حجم احتياجاتها الاتصالية. وتتيح "كاندي" لهم الانتقال بخدمات الاتصال الخاصة بهم للسحابة دون انقطاع بعملياتهم أو إعاقتها والارتقاء بشكل ونوعية خدمات الاتصال التي يقدمونها لمتعامليهم وزبائنهم بحلول متطورة تتيح: الاتصال الصوتي و/أو المرئي بالفيديو و/أو النصي وعبر الإنترنت (الويب).

     

    وذلك يشمل احتياجات المؤسسات الحكومية والخاصة لموظفيهم وعملائهم والسكّان بشكل عام بحيث يستطيعون الوصول مباشرة لخبير خدمة عملاء أو التواصل مع القسم الذي يريدون بشكل فوري ولحظي دون الحاجة للانتظار.

     

    وكانت "ريبون" عرضت عبر تواجدها في جيتكس 2019 بقاعة الشيخ راشد الجناح SR-B2 التابع لـشريكهم وموزعهم FVC للاتصالات المرئية مجموعة من حلول الاتصال عبر السحابة والتقنيات المتطورة وشمل ذلك: أنظمة التحكّم بالاتصالات Session Border Controllers، وحلول إعادة التوجيه لمايكروسوفت تيمز Direct Routing for Microsoft Teams، وحلول الاتصال المؤسسية EdgeMarc Devices و Edgeview Server والمصممة لتمكّن مشغلي الاتصالات من تقديم حلول اتصال عصرية تناسب عصر التحوّل الرقمي.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن