بقيمة 33 مليون دولار.. استثمارات جديدة في منصة كابيتر لتطوير التجارة الإلكترونية

  • كتب : نهلة مقلد – محمد حلمي

    نجحت منصة كابيتر "Capiter" ، المصرية المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية الموجهة للأعمال، ، في الحصول على استثمارات بقيمة 33 مليون دولار في جولة استثمارية (Series A)، قادتها Quona Capital و MSA Capital، وشارك فيها  Savola، Foundation Ventures، Accion Venture Lab، شروق بارتنرز، ودراية فينتشرز.

    من جهته قال محمد نوح ـ مدير العمليات والشريك المؤسس السابق في سويفل، إن البنية التحتية الحالية لسلاسل التوريد في مصر تساعد المصانع على الوصول إلى 30% من التجار والموزعين فقط، لكن من خلال منصتهم يرتفع هذا الرقم ليصل ما بين 80% إلى 100%.

    أضاف تساعد تقنيات تعلم الآلة وتحليل البيانات في المنصة، المصنعين بالحصول على بيانات شاملة حول الأسواق التي يخدمونها والمنتجات التي يقومون ببيعها ومستوى المنافسة في السوق، بالإضافة إلى تسهيل وصولهم لأكبر عدد من الموزعين والتجار بطريقة سهلة لتوزيع منتجاتهم.

    أشار تهدف كابيتر من خلال الاستثمار الذي حصلت عليه إلى دعم خططها لتغطية المزيد من المناطق في مصر والتوسع لبلدان أخرى في المنطقة بحلول عام 2022.

    الجديد بالذكر تأسست المنصة عن طريق محمد نوح ـ مدير العمليات والشريك المؤسس السابق في سويفل، وشقيقه أحمد نوح. وتعمل على جمع المصانع والعلامات التجارية وتجار الجملة وبيع التجزئة معًا في مكان واحد، لتتيح لتجار التجزئة الوصول لمجموعة متنوعة من المنتجات مباشرة في مكان واحد، والحصول على منتجات من عدة مصادر معًا.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن