ابل تطرح نسخه جديده من هاتف iPhone 13 mini

  • للعام الثاني على التوالي طرحت شركة أبل نسخة iPhone mini، حيث أعلنت الشركة عن هذا الإصدار، والذي يمتلك أحدث معالج من الشركة وهو A15 Bionic.

     

    يشتمل على شريحة 5 نانومتر التى تضم وحدة معالجة مركزية سداسية النواة تتكون من نواتين عالي الأداء وأربعة نوى عالية الكفاءة، والنتيجة هي معالج قادر على إجراء 15.8 تريليون عملية في الثانية.

     

    وبشكل حاسم، تدعي شركة أبل أن عمر البطارية قد تحسن بشكل ملحوظ على أحدث أجهزة أيفون الخاصة بها، وبالمقارنة مع سابقتها، تقول الشركة إن معظم المستخدمين يجب أن يحصلوا على بطارية إضافية لمدة ساعة ونصف على iPhone 13 mini.

    وتأتي هذه الزيادة في وقت التشغيل بفضل شريحة A15 Bionic للهاتف، والمكونات الداخلية الأكثر كفاءة وتحسينات البرامج التي أجرتها الشركة داخل الهاتف، ونظرًا لأن عمر البطارية كان أحد الأماكن القليلة التي كان فيها iPhone 12 mini مخيبًا للآمال، فهذه ترقية كبيرة.

    ومما لا يثير الدهشة، أن iPhone 13 mini لا يحتوي على شاشة ProMotion الموجودة في iPhone 13 Pro وPro Max، وبدلاً من ذلك، تمامًا مثل سابقه، يتميز بشاشة OLED مقاس 5.4 بوصة.

    كما يحتوي كل من iPhone 13 و iPhone 13 mini على كاميرتين في الخلف مع الكاميرا الرئيسية التي تحتوي على مستشعر 12 ميجابكسل مع 1.7 ميكرومتر بكسل و 26 ملم عدسة f / 1.6، ويبدو أن هذا هو نفس المستشعر الموجود في الكاميرا الرئيسية لجهاز iPhone 12 Pro Max ، مكتملًا بتثبيت المستشعر

    تحصل الكاميرا فائقة الدقة بدقة 12 ميجابكسل f / 2.4 على مستشعر جديد أيضًا ، لكنها لا تحصل على ضبط تلقائي للصورة كما هو الحال في طرز iPhone 13 Pro.

    على الجانب الأمامي ، تدعم كاميرا TrueDepth صورة شخصية بدقة 12 ميجابكسل ميزة Center Stage الأكثر شيوعًا لتتبعك في الإطار تلقائيًا ، بالإضافة إلى استيعاب المزيد من الأشخاص.وبالإضافة إلى ذلك، تتميز شاشة OLED الخاصة بـ iPhone 13 mini بأنها أكثر سطوعًا بنسبة 28 بالمائة وتتميز بسطوع يصل إلى 1200 شمعة.

     





    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن