أساس تطلق منصة مزاد عقاري الالكترونية .. وتخطت معلاملاتها 295 مليون دولار

  •  

    كتب : عادل فريج - باكينام خالد

    كشفت شركة أساس، السعودية المتخصصة في التقنية العقارية ، عن منصة للمزاد العقاري الإلكتروني في السعودية باسممزاد عقاري حيث تشير الشركة إنها اكتسبت في السنوات الماضية ثقة أكثر من 500 شركة عقارية في المملكة وأدخلت على منصتها معاملات تخطت قيمتها 295 مليون دولار خلال فترة انتشار الوباء، قامت 15٪ من الشركات العقارية في السعودية باللجوء إلى أنظمة سحابية لتغيير عملياتها وجعلها متاحة في أي وقت. وأشارت الشركات التي استخدمت “أساس” عن زيادة في الإنتاجية بنسبة 60٪، وتحسين استخدام البيانات والعمليات بنسبة 85٪، وتحسن المبيعات بنسبة 13٪.

    من جهته عبدالله الغدوني المدير التنفيذي للمنصة وقال تُقدر السوق العقارية في السعودية بنحو 150 مليار دولار ، ومن المتوقع أن تنمو بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 12٪ من 2021 إلى 2026 وفقًا لـ

    أضاف  Statisa إن خبرة “أساس” المتينة في مجال التسويق والعمليات العقارية تجعلنا المنصة المثالية للاستفادة من فرصة السوق هذه وتحويل المزادات العقارية إلى المستقبل مع منصة مزاد عقاري”.

    من ناحية اخري قال أحمد اللباد، الرئيس التنفيذي لشركة لافيدا العقارية: “لقد كانت شركة أساس شريكًا حيويًا في رحلتنا للتحول الرقمي، من تسويق ممتلكاتنا على المنصة إلى جمع المدفوعات وإعداد فريق العمل.” وتابع: “يتم حاليًا إدارة ما يزيد عن 10 آلاف صفقة عقارية و 1,200 عرض عقاري من خلال المنصة، مما يجعلها واحدة من أكثر قنوات المبيعات كفاءة لدينا “.

    وانطلقت شركة أساس في عام 2018، وهي الآن بقيادة عبدالله الغدوني الذي يمتلك خبرة كبيرة في قيادة عدد من الشركات الناشئة في السعودية ومنها سبويلي” ونعناع وTriggers Academy، واضعًا هذه الخبرة في قيادة فريق “أساس

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن