ترامب: العملات الرقمية المشفرة " مزيفة " .. ويؤكد الاستثمار يعني انتظار الكارثة

  • كتب : نهله احمد 
     
     

    حذر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من أن الاستثمار في العملات الرقمية "من المحتمل أن ينتظر وقوع كارثة".

    وقال ترامب إنه "ليس من أشد المعجبين" بالعملات المشفرة خلال مقابلة حصرية على "فارني وشركاه"، يوم الثلاثاء الماضي. وأشار إلى أنه لا يستثمر في البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى.

    وقال ترامب لستيوارت فارني: "أحب عملة الولايات المتحدة". ويقول إن الاستثمار في العملات المشفرة "يضر بعملة الولايات المتحدة" و"يجب أن نستثمر في عملتنا".

    وكان هجوم يوم الثلاثاء على التشفير هو الثاني من قبل رئيس سابق في FOX Business حيث لا تزال البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى غير منظمة في النظام المالي الأمريكي.

    في يونيو، قال ترامب لفارني إن البيتكوين تبدو وكأنها "عملية احتيال" وأن النشوة المحيطة بأكبر عملة مشفرة في العالم أضعفت الدولار الأمريكي.

    "عملة هذا العالم يجب أن تكون الدولار. لا أعتقد أنه يجب أن يكون لدينا كل البيتكوين في العالم هناك. أعتقد أنه ينبغي عليهم أن يضعوها عالية جدا جدا"، قال ترامب لفارني في ذلك الوقت. "هذا ينت بعيد عن بروز الدولار وأهمية الدولار".

    ومؤخرا ، قال ترامب إن العملات المشفرة "قد تكون مزيفة".

    "من يدري ما هي، ولكن يجب أن يكون شيئا لا يعرف الكثير من الناس"، قال.

    وقد انخفضت البيتكوين نفسها من مستوى قياسي بلغ 64,888 دولار في أبريل إلى حوالي 47,400 يوم الثلاثاء. ولكن العملات المشفرة لا تزال ترتفع بنسبة 63٪ هذا العام. وعلى النقيض من ذلك، لم يطرأ تغيير يذكر على مؤشر الدولار في صحيفة وول ستريت جورنال هذا العام.

     

    وخلال فترة ولايته في البيت الأبيض، أيد ترامب الدولار الضعيف والقوي. وعندما يضعف الدولار، يكون شراء السلع الأميركية أكثر جاذبية وأرخص بالنسبة للدول الأجنبية.

    وخلال معركته الطويلة مع الصين، اتهم ترامب البلاد مرارا وتكرارا بالإبقاء على عملتها، اليوان، منخفضة عمدا لجعل الصادرات أرخص.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن