مع مؤسسة مجدي يعقوب: "سيمنس هيلثينيرز " شراكة جديد لاعادة تشكسل مستقل أبحاث أمراض القلب للمرة الاولى بافريقيا

  •  

    كتب : باسل خالد

     

    وقّعت شركة " سيمنس هيلثينيرز "مصر، العالمية المتخصصة في مجال الرعاية الصحية و التى تشمل التصوير الطبي بالأشعة وتكنولوجيا التشخيص بقطاع الرعاية الصحية، على أول اتفاقية من نوعها في أفريقيا لأبحاث أمراض القلب مع "مركز أسوان للقلب"-  مؤسسة مجدي يعقوب " على هامش فعاليات المؤتمر السنوي للجمعية الأوروبية لأمراض القلب والذي أقيم مؤخرا بالعاصمة الفرنسية باريس .

     

    تُعد هذه الاتفاقية الأولى من نوعها في القارة الأفريقية وتهدف لدعم القدرات الطبية الحالية في التعامل مع التحديات المتزايدة في مصر وأفريقيا لأمراض شرايين القلب والعيوب الخِلْقية للقلب لدى الأطفال وتكنولوجيا تصويرالقلب بالأشعة غير التداخلية. وستعمل هذه الاتفاقية أيضاً على توثيق التعاون بين مختبر الهندسة الطبية الحيوية والابتكار في مؤسسة مجدي يعقوب برئاسة الدكتورة المهندسة/هبة عجيب،وقطاع التعاون العلمي في سيمنس هيلثينيرز مصر. وطبقاً لقواعد وبنود السرية والتعاون التي تتضمنها هذه الاتفاقية الموقعة، سيتمكن مركز أسوان لأبحاث القلب من استخدام التطبيقات والحلول التكنولوجية لسيمنس هيلثينيرز والتي لم تتم اتاحتها للاستخدام على نطاق تجاري حتى الآن، وذلك لأغراض الأبحاث وتنفيذ المشروعات والتعاون المشترك في تطوير حلول مبتكرة للتغلب على أمراض القلب للبالغين وعيوب القلب الخِلقية لدى الأطفال.         

     

    من جهته قال مايكل شميرمر- العضو المنتدب لشركة "سيمنس هيلثينيرز" في مصر "إنّ هذه الشراكة الاستراتيجية الهامة مع مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب "مركز أسوان للقلب" تمثل نموذجاً مبتكراً للأساليب التي نتعاون جميعاً من خلالها من أجل تطوير طرق تقديم خدمات الرعاية الصحية وتحسين تجربة المرضى فى مصر. إنّ سيمنس هيلثينيرز تتيح لمقدمي خدمات الرعاية الصحية امكانية توفير خدمة أفضل للمرضى و طرق علاج مبتكرة و حديثة بالإضافة لزيادة القيمة المقدمة للمرضى و ذلك يتم عن طريق تمكينهم من زيادة مستوى دقة التشخيص الطبي من خلال تقديم حلول رقمية في قطاع الرعاية الصحية".

     

    أضاف من خلال هذه الشراكة، سيسعى كلاً من الطرفين على تطوير طرق جديدة للتشخيص والعلاج والكشف المبكرعن أمراض القلب وتطوير الأساليب الإكلينيكية التي تركز على تحقيق أفضل النتائج العلاجية بأقل التكاليف.  

     

    ومن ناحيته قال مجدي يعقوب - مدير عام الأبحاث في مركز أسوان لأبحاث القلب بمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القل  "إنّ التعاون مع سيمنس هيلثينيرز من خلال اتفاقية أبحاث أمراض القلب سيتيح لمرضانا الاستفادة من أرقى التطبيقات التكنولوجية المتاحة في مجال علاج أمراض القلب والشرايين، حيث تعمل تلك الاتفاقية على دعم ومساندة الدور المحوري الذي يلعبه مركز أسوان للقلب باعتباره مركزاً طبياً للتميز وصرحاً عالمياً متخصصاً في جراحات القلب والعلاج و الأبحاث التي توفر أملاً جديداً لمرضى القلب في مصر، وتحسين فرص الحياة من خلال خدمة المرضى من الأطفال والشباب والبالغين في مصر والمنطقة". 

     

    تجدر الإشارة أنّ أمراض القلب تأتي ضمن الأسباب الثلاث الرئيسية للوفاة على مستوى العالم. من ناحية أخرى، تم تأسيس مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب عام 2008 بهدف إقامة مركز طبي عالمي متخصص في تقديم خدمات الرعاية الصحية المجانية للفئات الأكثر احتياجاً. وفي عام 2009 أطلقت المؤسسة مركز أسوان للقلب (وهو جزء من المؤسسة)، بهدف إقامة مركز للتميز يتخصص في مكافحة أمراض القلب في مصر. أما مركز أسوان لأبحاث القلب فتم افتتاحه في 2016 ويضم ثلاث قطاعات بحثية رئيسية هي: الهندسة الحيوية الطبية وعلوم الحياة والأبحاث الإكلينيكية. 

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن