كيف تبدأ باستخدام البيتكوين؟

  •  

    بقلم / محمد النواوى

     

    كيف تبدأ باستخدام البيتكوين؟ تحدثنا في مقال سابق عن كيفية إضافة أي عملية الي سجل البلوكشين وهي التكنولوجيا التي تقوم عليها شبكة البيتكوين.

    ذكرنا أنه يجب التحقق من أي عملية قبل إضافتها الي هذا السجل الذي يحفظ تفاصيل العملية بشكل دائم وآمن من خلال الاحتفاظ بنسخة من هذا السجل على كل جهاز في الشبكة وربط السجلات للعمليات المختلفة بعضها ببعض، في ترتيب زمني، بشفرات تضمن عدم التغيير في مكونات أي من هذه السجلات.

    هناك أجهزة خاصة على شبكة البيتكوين هي التي تقوم بعملية التحقق من صحة العملية قبل إضافتها الي قائمة سجلات البلوكشين وهي أجهزة تمتلك قدرات حسابية عالية لهذا الغرض وهي تكافئ بربح من عملة البيتكوين مقابل هذه المهمة.

    هذا بالنسبة للأشخاص المتخصصين لكن ماذا عن المستخدم العادي لهذه العملة؟ لكي تبدأ باستخدام عملة البيتكوين يجب أن يتوافر لديك الآتي: ١ هاتف ذكي أو تابلت أو حاسوب ٢ الحصول على عملة البيتكوين ٣حفظ التوقيع الالكتروني الخاص بك ٤ برنامج للقيام بالعمليات الخاصة بالبيتكوين للحصول على عملة البيتكوين يمكن استخدام مواقع أونلاين تشرف عليها شركات كبيرة أسست لغرض استبدال عملة البيتكوين بالعملات النقدية الأخرى مثل الدولار الأمريكي. أما عن حفظ التوقيع الالكتروني يتم عن طريق المحفظة الرقمية، وهو مفهوم يشمل استخدام أجهزة أو برامج أو الحوسبة السحابية لتخزين المفتاح الإلكتروني الخاص بك، قد تكون في صورة تطبيق على الهاتف الذكي يقوم بهذه المهمة الي جانب القيام بالعمليات الخاصة بالبيتكوين



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن