سلالة كورونا المتحورة تظهر في 8 ولايات أمريكية جديدة

  • كتب : باسل خالد  – وسيم امام

    كشفت بيانات صحية رسمية، يوم الجمعة، أن السلالة الجديدة المتحورة لفيروس كورونا المستجد والأسرع نقلا للعدوى، انتشرت حاليا في ثماني ولايات أميركية وسلالة "بي 117" من فيروس كورونا المستجد التي ظهرت في بريطانيا في نهاية السنة الماضية، تبين أنها تنقل العدوى أكثر من الفيروس الذي كان منتشرا سابقا، بنسبة تتراوح بين 40 و70 %.

    وأظهرت بيانات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض أن تلك السلالة التي تم الإبلاغ عنها لأول مرة في الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، رصدت في ثماني ولايات وكانت كاليفورنيا وفلوريدا الأكثر تضررا ورصدت أيضا هذه السلالة في كل من كولورادو وتكساس ونيويورك وجورجيا وكونيتيكت وبنسلفانيا، بإجمالي 63 حالة.

    وقال كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنطوني فاوتشي، لمجلة "نيوزويك" الأربعاء إن تلك السلالة ربما تكون "أكثر انتشارا في الولايات المتحدة مما نكتشفه حاليا".

    أضاف "أنا متأكد من أنها موجودة هنا، لكننا لم نرصدها بعد. وأعتقد أنه إذا كانت في أماكن مثل كاليفورنيا ونيويورك وكولورادو، فستكون قريبا جدا في عدة ولايات أخرى" وأثار انتشار السلالة "بي 117" وأخرى أكثر نقلا للعدوى ظهرت في جنوب إفريقيا معروفة باسم "بي 1351" مخاوف من ظهور سلالة مماثلة في الولايات المتحدة.

    وقال جيسون ماكدونالد، المتحدث باسم مركز مكافحة الأمراض لشبكة "سي إن بي سي" إن "الباحثين يراقبون السلالات الأمريكية منذ بدء الوباء، بما في ذلك 5700 عينة تم جمعها في نوفمبر وديسمبر".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن