عياد : هدفنا توطين ثقافة العمل الحر ..وتأهيل الطلاب من خلال 35 برنامج للتدريب التكنولوجي

  • أكد العميد أيمن عياد مدير فرع معهد تكنولوجيا المعلومات " iTi "  في جامعة أسيوط أن الفرع نجح فى تخريج عدد من الدفعات " سواء من منحة التدريب 9 شهور للخريجين " حيث يصل إجمالى عدد كل دفعة نحو 100 خريج وتتجاوز نسبة التوظيف نحو 85 % من إجمالي الخريجين .

    أضاف المعهد يقوم أيضا بتنفيذ دورات تدريبية للطلاب لمدة 3 شهور في أحدث مجالات التكنولوجيا على مدار العام ولكن نظرا لمحدودية المكان نقوم بتنظيم مجموعة من الورش العمل والمؤتمرات التحدى تساعد الطلاب على التعرف على احتياجات سوق العمل المحلية والعالمية لاسيما في ظل التنافسية العالية للسوق وانتشار ثقافة العمل الحر .

    اشار المعهد مهتم جدا بمساعدة الطلاب على تقوية ثقافة العمل الحر وتنمية قداراتهم من خلال تنظيم دورات تديبية لتأهيلهم على أحدث التقنيات والوظائف المطولبة عبر المنصات العالمية للعمل الحر وأن يستفيد المطورون وشركات البرمجيات المحلية نتيجة زيادة القدرة التنافسية السعرية ، بسبب رخصة تكلفة ساعة المطور ، فى المحافظات ، مقارنة بما هو موجود فى الأسواق العالمية ، وعلينا اقتناص هذه الفرصة لتوطين صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. 

    اوضح نقدم نحو 35 برنامج تدريبي كل واحد منهم مرتبط بتخصص وظيفي مطلوب في سوق العمل " المحلي والعالمي " بناء على دراسة لاحتياجات شركات التكنولوجيا وايضا المشروعات القومية التي تنفذها الحكومة واخيرا التوجهات العالمية لصناعة تكنولوجيا المعلومات العالمية والتي تحتاج إلى كوادر بشرية فى تخصصات جديدة إذ إن برامج التدريب التي يقدمها المعهد تغطي تقريبا 80 % من التخصصات العالمية الأكثر طلبا .

    أشار العميد ايمن بأن هذه البرامج التدريبية تم تصميمها وفقا لدراسة لمتطلبات مستقبل صناعة تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الكبيرة بجانب برامج التصميم للإلكترونيات. 

    أكد مدير فرع معهد تكنولوجيا المعلومات في جامعة أسيوط أنه من المهم أن يتعلم الطلاب طبيعة مفهوم العمل الحر " Feerlancer " والتي يمكن أن توفر فرص عمل كبيرة ومتنوعة تتسق مع ظروف الشخصية للمطورين وبدون الانتقال إلى مقر العمل وإنما تقديم خدماته في مجال تطوير البرمجيات عبر الإنترنت ناهيك عن كونه يمثل عائدا ماليا جيدا وبالفعل نجح الكثير من طلابنا في تقديم خدماتهم عبر المنصات الخاصة بالعمل الحر. " Feerlancer ".

    أوضح أننا نقوم حاليا في المعهد بتقديم كل برامجنا التدريبية بصورة اون لاين "online Capacity  Building "  للتوسع في عملية التأهيل والتدريب التكنولوجي  و إتاحة فرصة أكبر أمام الطلاب للحصول على هذه الدورات ، وتوسيع نطاق التأثير " على مستوى كافة المحافظات .



     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن