«إنفيديا» شراكة مع «في إم وير» لدعم تطبيقات المؤسسات الكبيرة وتسريع معالجة الرسوميات

  •  

    كتب : باسل خالد

     

    كشفت شركة "إنفيديا " و"في إم وير" عن تعاونهما لتسريع معالجة الرسوميات في السحاب، وذلك بغية تعزيز تشغيل التطبيقات الحديثة للمؤسسات الكبيرة، بما فيها الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتحليلات البيانات. وستتيح هذه الخدمات للعملاء إمكانية نقل تطبيقاتهم المعتمدة على منصة «في إم وير» الافتراضية إلى السحابة بسهولة، دون أي تغييرات، حيث يمكن تحديثها لأجل الاستفادة من الأداء العالي المتاح في تطبيقات الحوسبة والتعلم الآلي وتحليلات البيانات ومعالجة الفيديو.

     

     

     

    ويشهد عالم الأعمال تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل مطرد بغية تحقيق التميز التنافسي وتطوير العمليات وعروض المنتجات. حيث تتبنى المؤسسات الكبرى الذكاء الاصطناعي بسرعة وتقوم بتطبيق استراتيجيات جديدة للذكاء الاصطناعي تستدعي حواسيب قوية لخلق نماذج تنبؤية بالاستناد إلى ملايين المليارات من بايتات البيانات المؤسسية. كما تقوم المؤسسات الكبرى بتنفيذ تطبيقات التعلم الآلي مثل التعرف على الصوت والصور، وإقامة نماذج مالية متطورة، ومعالجة اللغة الطبيعية باستخدام شبكات الحوسبة العصبية التي تعتمد على معالجات الرسوميات من «إنفيديا» لأجل تحقيق تدريب أسرع واستدلال في الزمن الحقيقي. وقد قامت شركة «في إم وير» بالاستحواذ على تقنيات «بت فيوجن»، والتي تمكن «في إم وير» من إتاحة قدرات معالجات الرسوميات بفعالية لأحمال حوسبة الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي ضمن المؤسسات الكبرى.

     

     

     

    من جهته قال جنسن هوانج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «إنفيديا»: "بداية من الذكاء التشغيلي وحتى الذكاء الاصطناعي، أصبحت الأعمال تعتمد على الحوسبة المسرعة بمعالجات الرسوميات في تحقيق توقعات دقيقة وسريعة، والتي باتت تؤثر مباشرة على نتائجها المالية. ونعمل بالتعاون مع «في إم وير» على إعادة تصميم البنية التحتية الأكثر تقدمًا من معالجات الرسوميات لتعزيز الابتكار في المؤسسات الكبرى، بداية من التقنيات الافتراضية مرورًا بالسحابة الهجينة وحتى تقسيم مراكز البيانات بتقنيات «بت فيوجن» من «في إم وير»".

     

     

     

    من ناحية اخرى قال بات جيلسينجر، الرئيس التنفيذي لشركة "في إم وير" يقبل عملاؤنا على القيمة المتميزة في سحابة «في إم وير» على منصة أمازون لخدمات الويب بغية تسريع نقل تطبيقات الأعمال الحساسة وعصرنتها. وبفضل الابتكارات الجديدة المدفوعة بالشراكات التي تجمعنا مع رواد الصناعة، مثل إنفيديا وأمازون لخدمات الويب، سنقوم بتقديم أفضل الخدمات المسرعة بمعالجات الرسوميات لتلبية أكثف أحمال الحوسبة والتطبيقات العصرية المعتمدة على البيانات ضمن السحابة الهجينة".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن