ضمن برنامجها "New Horizons": تدريب 11 ألف طالب لتعريف الشباب بتكنولوجيا الاستدامة والمدن الذكية المستدامة

  • كتب : محمد شوقى – صابر محمد  

    نشرت شركة " إبسون"  تقريرها للاستدامة بعنوان "الاختيار الصديق للبيئة" ويتضمن تفاصيل شاملة عن تدابير الاستدامة والمسئولية الاجتماعية للشركات التي اتخذتها شركة إبسون في جميع عملياتها في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بأكملها ..  فخلال عام 2020، حققت إبسون تقدمًا كبيرًا في مواءمة أنشطتها التجارية مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (SDGs)، وهو التزام قطعته على نفسها بعد اتفاقية باريس لعام 2016 واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC). 

    ومن أبرز ما جاء في التقرير حصول شركة "إبسون " على تصنيف EcoVadis البلاتيني للاستدامة، مما يعني أن الشركة تستوفي أعلى معايير حقوق الإنسان وظروف العمل والبيئة والأخلاقيات والاستدامة في المشتريات. ويضع هذا الإنجاز شركة إبسون في قائمة أفضل 1% من الشركات في مجالها ،  انخفاض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري لكل موظف بنسبة 8.56% ، انخفاض انبعاثات النطاق 1 و2 بنسبة 18% (ما يعادل 485,753 طنًا من ثاني أكسيد الكربون) مع وصول المواد التي أعادت إبسون تدويرها إلى 23,700 طن تشمل بطاريات وورق وخشب وبلاستيك ومعدات كهربائية تُعد من النفايات ، استخدام شركة إبسون حاليًا الطاقة المتجددة بنسبة 100% في جميع المباني المملوكة لها .

    بالاضافة لتوفير إبسون استخدام 1,1 مليون طن من المواد المستهلكة البلاستيكية وذلك ببيع أكثر من 50 مليون طابعة EcoTank لا تستخدم خراطيش الحبر مع توعية شركة إبسون لأكثر من 11 ألف طالب من جميع الأعمار ضمن برنامجها "New Horizons"، والذي يهدف لتعريف الشباب بالتكنولوجيا المستدامة وبثت فيهم الحماس لتحقيق أهدافهم المهنية علاوة على اشتراك شركة إبسون بصفة شريك تقني في برنامج تنفيذ المدن الذكية المستدامة التابع للأمم المتحدة لاستخدام التكنولوجيا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs) في المدن حول العالم.

     من جهته قال  كازويوشي ياماموتو ـ رئيس إبسون أوروبا يبعث تقرير الاختيارات الصديقة للبيئة الصادر عن شركة إبسون برسالة طمأنينة إلى عملائنا بأننا نتخذ جميع التدابير المتاحة لتحقيق الاستدامة في جميع عملياتنا في منطقة منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، فالاستدامة جزء من أسلوبنا المميز، ونلتزم بها في كل ما نقوم به، وتتمثل في معالجة كل جانب من جوانب أثر أعمالنا على مستوى العالم على البيئة، بدءًا من التصنيع والتوزيع إلى استخدام الموارد وسلوكيات موظفينا، مع الحد من ذلك الأثر".

    أضاف التعاون مع عملائنا هو عشقي الحقيقي، وفهم احتياجاتهم والإنصات لوجهات نظرهم أمر ضروري في إطار جهودنا المستمرة لتحسين ما نقدمه. وتقرير "الاختيار الصديق للبيئة" يؤكد لعملائنا أن شركة إبسون جادة تمامًا بشأن الاستدامة ومستقبل كوكبنا. كل واحد منا يمكنه القيام باختيارات صديقة للبيئة. ومعًا يجب علينا جميعًا، ونحن نواجه التحديات التي خلقها هذا "الوضع الطبيعي الجديد"، أن نجتهد أكثر لاتخاذ الخيارات الصحيحة وخلق مستقبل أكثر استدامة لموظفينا وكوكبنا". 

    ومن ناحيته اشار هنينغ أولسون ـ مدير الاستدامة والمسئولية الاجتماعية بشركة إبسون أوروبا يدور تقريرنا "الاختيار الصديق للبيئة" حول اتخاذ القرار الصحيح لمستقبلنا. وقد أصبح الطلب على المنتجات والخدمات الصديقة للبيئة حاليًا أقوى من أي وقت مضى، وينطبق ذلك خاصة على الأجيال الشابة التي تنظر إلى المستقبل باهتمام وقلق حقيقيين. فشغفهم بالاستدامة يجبر الشركات على إجراء تغييرات وهذا أمر جيد.  والعلامات التجارية التي لن تشاركهم قيمهم أو لا تنجح في إبداء القدر نفسه من إدراك الضرورة الملحة لإجراء مثل هذه التغييرات لن يكون لها مستقبل على المدى البعيد".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن