Cubic للحلول التكنولوجية تطلق اعمالها داخل السوق المصري

  • كتب : فاتن الخولي


    كشفت شركة" Cubic " لنظم المعلومات، إحدى الشركات الإقليمية الرائدة في حلول التحول الرقمي، عن بدء نشاطها في السوق المحلية، بهد ف الاستفادةمن الفرص الهائلة التي تتمتع بها مصر، ولدعماستراتيجية الدولة للتحول الرقمي في ظل الخبراتالمتراكمة التي اكتسبتها الشركة في العديد منأسواق منطقة الشرق الأوسط.

    وتوفر الشركة حزمة عريضة من الحلول والمنتجاتالتكنولوجية غير المسبوقة والتي تدعم عملية التحولالرقمي، وتتماشى مع خطة الدولة في استراتيجيةالتحول لمجتمع تقنيا كليًا.

    من حهته قال المهندس وليد سعيد الشريك المؤسس ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا إقليمياً بشركة Cubic ، عن سعادته بالإعلان عن بدء أعمال الشركة فيالسوق المصرية، مشيرا إلى أن الفرص تُخلق مئاتالمرات في كل يوم في سوق قوامها أكثر من 100 مليون مواطن، وشركة «Cubic» تؤمن بأن التواجدفي مصر محور انتشارها في السوق الإقليمية بلوالعالمية.

    وعلى الرغم من جائحة «كوفيد- 19» إلا أن صناعة الاتصالات وتكنولوجيا  المعلومات حققت العام الماضي  نسبة نمو بلغت 15.2% وبلغ  حجم  القطاع  ما يقرب من 108 مليار جنيه. 

    من جهته أكد أحمد سامي المدير العام للشركة "Cubic بمصر أن الفرص الكبرى الموجودة  في ظل التحولالرقمي والخطط الاستراتيجية للحكومة المصرية، تعطي الضوء الأخضر للشركات المتخصصة فيتكنولوجيا المعلومات للعمل والاستثمار بقوة في السوق المحلية مع شركاء النجاح، لتقديم الحلولالذكية لإدارة أعمالهم بطرق أكثر كفاءة، وتيسيرإجراءات التعامل مع العملاء.

    ويقول سامي إن «Cubic» وقعت مع عدد منشركائها من البنوك والمؤسسات المالية بروتوكولاتومذكرات تفاهم، لتقديم الحلول اللازمة في دعمخطط التحول الرقمي، والرؤية الشمولية لمجتمع لانقدي. 

     

    وتهدف شركة Cubic إلى توسيع الاعتماد على الحلول الذكية والتقنية للوصول لفئات عريضة منالمجتمع المصري، وخصوصًا وأن نسبة الشمولالمالي وفقًا لآخر تقرير صادر عن البنك الدولي، لاتتخطى نسبة 33%، في حين يبلغ عدد مستخدميالمحمول في مصر وفق إحصائيات وزارة الاتصالاتأكثر من 93 مليون عميل، وعدد مستخدمي الانترنت يفوق 50% من المستخدمين الذين يمكن التوجه إليهم بحلول مصرفية  قائمة على التكنولوجيا، وتساعد في زيادة التوسع الخاصة  بقاعدة العملاء،  وتوفر القدرة على التعامل مع القطاعات المالية بطريقة  سلسة وبسيطة. 

    وتسعى الشركة إلى اعتبار مكتبها بمصر، المنصةالأساسية للتوسع في دول الجوار بل والانتقال للعالمية، حيث تمتلك الشركة عددا من المكاتب في ليبيا، ونيروبي، إلى جانب مصر، إضافة إلى تقديم خدمات لعملائها  في الإمارات  العربية المتحدة، ولبنان وكينيا وكندا.

    وتقدم شركة «Cubic» مجموعة من الحلول المتكاملةالتي تهدف في الأساس إلى تحسين تجربة العميل في الحصول على الخدمات  وخصوصا  لقطاع  المال والأعمال. 

    ومن أبرز المنتجات التي تقدمها الشركة مجموعة الحلول worx  وهي  أحد الحلول الهامة التي من خلالها تسعى الشركة  إلى تمكين   القطاعات  المالية  من تحقيق التحول الرقمي في زمن قياسي لما يحتويه من إمكانات  لملء  الفراغات في النظم البنكية والتكامل معها  لتسهيل عملية التعامل  مع العملاء بشكل يومي.

    ويتيح worx إمكانية إعداد وثيقة التعرف على العميل، والتأكد من الهوية سواء  بالبصمة البيومتريةأو التوقيع الإلكتروني أو أية وسيلة أخرى، كما يعتمدعلى إعداد ملف كامل عن العميل يمكن من خلاله ربط كافة البيانات  الخاصة  به عبر الإدارات المختلفة للتمكن من تصميم منتجات خاصة لكل  عميل وفقا اختياجاته.

    ويعتمد «Worx» على تقنية غير مسبوقة في تكنولوجيا الذكاء  الاصطناعي  لإعداد  تقارير حول العملاء في مراحل تعاملهم  المختلفة مع  المؤسسات المالية، حيث يمكن للمؤسسة التعرف على تاريخ العميل  والشركة  التي يعمل بها وقياس جدارته الائتمانية، وإعداد ذلك في شكل  مبسط، مما يسهل على المؤسسة الحصول على كافة المعلومات واستخدامها  عند التواصل مع العملاء، سواء بهدف توفير الخدمات أو  من أجل تصميم منتج يناسباحتياجات العميل.

    وعن تأمين البرنامج، يعد «Worx» أحد الحلولالمصممة بالكامل لتتوافق مع الاحتياجات الجديدة في ظل التحول الرقمي، معتمدا في الأساس  عل ىحلول «مايكروسوفت ديناميكس» التي تتخذ كافة معايير الأمان في التعامل مع بيانات المؤسسات. 

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن