ماكرون و "جارة القمر" فيروز يتصدر مواقع التواصل

  • بقيت تفاصيل لقاء "فنجاه القهوة" الذي جمع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مع الفنانة اللبنانية السيدة فيروز مكتومة، لكن ما استرعى انتباه الكثيرين لوحتان ظهرتا خلال اللقاء وبعيد انتهائه.

    ولم يسمح لأي وسيلة إعلامية بتصوير لقاء ماكرون مع "رمز لبنان" في منزلها بمنطقة الرابية بالعاصمة بيروت حيث يعرف عن المغنية اللبنانية بعدها عن الأضواء والإعلام.

    وبدا لافتا أن لوحة مغطاة بغطاء أزرق أخرجها مرافقو ماكرون من منزل فيروز، مما زاد الغموض والتكهنات بما تحتويه هذه اللوحة، التي كانت من الحجم الكبير.

    وفيروز، 85 عاما، أيقونة الغناء اللبناني والعربي، ويجسد صوتها "دراما لبنان" من أوج ازدهاره، مرورا بصراعاته، وحتى أحدث صدمة تعرض لها، وتعتبر رمزا للسلام يتجاوز الحدود الطائفية في لبنان وخارجه.

    وبدأ كثيرون بتحليل تفاصيل الصور التي جمعت فيروز والرئيس الفرنسي، ففي الصور التي نشرها حساب فيروز الرسمي على موقع "تويتر" الثلاثاء تفاصيل كثيرة للقاء العفوي مع السيدة والرئيس.

    وكان واضحا أن صالون "سيدة لبنان" بسيط للغاية ويخلو من التكلف والبهرجة.

    وفي إحدى الصور المعلقة على الحائط، تظهر لوحة زيتية كبيرة تظهر فيها السيدة فيروز بثلاث إطلالات مختلفة، وتحيط هذه اللوحة، و6 لوحات أخرى لأيقونات دينية.

    ورسمت اللوحة، التي فيها 3 وجوه لفيروز، الفنانة الكرواتية الراحلة جوستينا سرسق عام 1980، وظلت "جارة القمر" محتفظة بهذه اللوحة منذ ذلك الوقت.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن