معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني وصندوق العمل "تمكين" يطلقان المرحلة الثانية من برنامج تطوير المهارات السيبرانية في البحرين

  • -        استمرار الشراكة مع تمكين بهدف تقديم التدريب النوعيّ للبحرينيين في مجالات متخصصة  بالأمن السيبراني

     

     

    كتب: نهله مقلد

     

     

    يطلق معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني، العالمي المتخصص في مجال التدريب والاعتماد للأمن السيبراني، وصندوق العمل "تمكين" هذا الأسبوع المرحلة الثانية من برنامج تطوير المهارات السيبرانية في البحرين. وفي أعقاب النجاح الذي حققته المرحلة الأولى عام 2022، يواصل معهد سانز شراكته الاستراتيجية مع تمكين هذا العام لتقديم برنامجين متميزين، يتيحان الفرصة لستين طالبًا للحصول على اعتماد GIAC لأساسيات الأمن (GSEC)  واعتماد GIAC للتعامل مع الحوادث الأمنية (GCIH) خلال فترة التدريب.

     

    كما سيواصل معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني منح المتدربين دعمًا مستمرًا يمكنهم من الانضمام إلى طواقم العمل في مجال الأمن السيبراني. وتتماشى هذه المبادرة مع التوجه الاستراتيجي لتمكين، لتأتي استجابة لمتطلبات السوق البحرينية في قطاع التكنولوجيا، والذي يتطلب توفير فرص نوعية ومتخصصة للتدريب التقني المتقدم.

     

    وشهدت الجولة الأولى من البرنامج تحقيق تقدم ملموس في المعرفة والثقة لدى المشاركين، مما ساهم في العمل على إغلاق فجوة الأمن السيبراني في البحرين بشكل تدريجي، وفقًا للملاحظات الواردة من المؤسسات وأصحاب العمل المعنيين بالقطاع. 

     

    ومن جهته قال علي حسن، المدير التنفيذي للبرامج وتطوير الشراكة لدى صندوق العمل (تمكين): "نحن فخورون بالدفعة الأولى من الطلاب البحرينيين الذين شاركوا في برنامج تعزيز المهارات السيبرانية المقدم من معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني. فقد ساهمت مشاركتهم والتزامهم النموذجي بنجاح هذه المبادرة وأبدوا مهارات ومواهب واعدة للغاية في هذا المجال المتخصص، وستواصل تمكين في دعم المبادرات التي تمكّن البحرينيين وتعزز مستوى تنافسيتهم على الصعيدين المحلي والدولي."

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن