تريند مايكرو : السعودية أكثر دول الخليج عرضة للهجمات الإلكترونية الخبيثة

  • ذكرت شركة تريند مايكرو العالمية المتخصصة بالحلول الأمنية الإلكترونية، إن المملكة العربية السعودية أكثر دول مجلس التعاون الخليجي عرضة للهجمات الإلكترونية الخبيثة، خلال العام 2019، ما يُبرِز الحاجة الملحة لتعزيز بنية قوية للأمن السيبراني.

     

    ورصد تقرير الأمن الإلكتروني الشامل للعام 2019، الصادر عن تريند مايكرو، العام الماضي، مليونَيْن و352 ألف و570 هجمة إلكترونية خبيثة على مؤسسات المملكة؛ منها 4 آلاف و731 هجمة خبيثة على القطاع المصرفي.

     

    وأعلنت شركة تريند مايكرو، يوم الإثنين 30 مارس الجاري، عن دخولها في شراكة مع مبادرة سايبر إكس السعودية، تحت مظلة مبادرة العطاء الرقمية، بهدف نشر وتعزيز الوعي بمخاطر الأمن السيبراني، باللغة العربية، في المملكة والعالم العربي.

     

    وقال مهند الكلش، مؤسس مبادرة سايبر إكس التي تركز على إثراء المحتوى العربي المقروء والمسموع والمرئي في مجال الأمن السيبراني، في بيان تلقى مرصد المستقبل نسخة منه «في ظل الانتشار الكبير للتهديدات الإلكترونية في المملكة، وبحكم الحاجة للوصول للمستخدم العربي، ستعمل شراكتنا الاستراتيجية مع شركة تريند مايكرو العالمية الرائدة في مجال الأمن السيبراني، على تزويد المؤسسات السعودية بأحدث الأبحاث والمحتوى في مجال الأمن الإلكتروني، وبأفضل الممارسات والرؤى الفعالة في التصدي للتهديدات الإلكترونية التي تستهدف المملكة

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن