لجنة التجارة الفيدرالية بالولايات المتحدة تبدأ التحقيق في أعمال Meta

  •  

    كشفت تقارير حديثة أن العديد من الولايات الأمريكية بدأت تحقيقًا في انتهاكات مكافحة الاحتكار في قسم الواقع الافتراضي (VR)  التابع لشركة "ميتا"، الذي يسعى إلى بناء Metaverse.

     

    وأفادت التقارير أن المدعين العامين من نيويورك ونورث كارولينا وتينيسي جنبًا إلى جنب مع لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) يحققون في ممارسات Meta VR التجارية، بعد التحدث مع مطوري VR تابعين لجهات خارجية Aseveral.

     

    وتعد Meta هي شركة رائدة في إطلاق مشاريع VR / AR، وقالت شركة فيسبوك العملاقة لوسائل التواصل الاجتماعي بالفعل إنها ستنفق أكثر من 10 مليارات دولار لبناء رؤيتها لـ Metaverse، كما أعلنت عن خطط لتوظيف 10000 شخص للمساعدة في بناء Metaverse.

     

    وفي الشهر الماضي، فتحت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية تحقيقًا لمكافحة الاحتكار في خطة Meta لشراء تطبيق VR للياقة البدنية الشهير Supernatural مقابل أكثر من 400 مليون دولار، حيث تبدأ الشبكة الاجتماعية رحلتها نحو إنشاء Metaverse.

     

    ووفقًا لتقرير في The Information، مرت عمليات الاستحواذ الخمس الأولى على تطبيق VR لشركة Meta دون ضجة لأنها كانت صغيرة جدًا بحيث لا يمكن مراجعتها من قبل منظمي مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن