جوجل تتنكر على شركه آبل

  • همت شركة “جوجل” الأمريكية نظيرتها “آبل” بالاستفادة من التنمر كجزء من استراتيحية متعمدة لجعل ‏مستخدمي هواتف “أندرويد” مواطنين من الدرجة الثانية على خدمة رسائل “آي ميساج”، الخاصة بهواتف ‏‏”آيفون”.‏

     

    وتتضمن خدمة المراسلة “آي ميساج” عددا من الميزات الحصرية لأصحاب هواتف “آيفون”، مثل “الميموجي” وتحويل النصوص الصادرة من مستخدمي هواتف “أندرويد” إلى اللون الأخضر بدلا من اللون الأزرق الأصلي على “آيفون”.

     

    وأكدت “جوجل” أن ذلك التمييز في المعاملة بين مستخدمي “آيفون” و”أندرويد” تسبب في ضغط نفسي على المراهقين داخل أمريكا، وجعل العديد منهم يشترون هوانف “آيفون”، وفي أحيان أخرى نبذ مستخدمي هواتف “أندرويد”، خاصة مع ظهور رسالتهم في خدمة “آي ميساج” في فقاعة خضراء، بحسب تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية.

     

    وغرد حساب “أندرويد” الرسمي على موقع “تويتر”: “يجب ألا تستفيد خدمة “آي ميساج” من التنمر، يجب أن تجمعنا الرسائل النصية، والحل موجود، دعونا نصلح هذا كصناعة واحدة”.

     

    بينما أكد رئيس “أندرويد” في شركة “جوجل”، هيروشي لوكهايمر على أن “وضع ميزات حصرية في “آي ميساج” لمستخدمي “آيفون” هو استراتيجية موثقة من شركة “آبل”، وأن استخدام الضغط على الشباب والتنمر كوسيلة لبيع منتجاتها هو أمر مخادع لشركة لديها الإنسانية والمساواة كجزء أساسي من تسويقها، وأن المعايير موجودة اليوم

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن