آبل تطرح خاصية جديدة على تطبيق سفاري

  • تواصل شركة أبل سياسة تحسين أداء التطبيقات على أجهزتها للوصول لأفضل أداء ممكن لهذه التطبيقات يزيد من تمسك عملائها بأجهزتها الجديدة.

    وأعلنت الشركة الأمريكية العملاقة بمجال التقنيات، عن إضافتها لخاصية جديدة، لمتصفح الإنترنت “سفاري” الخاص بأجهزة أبل المختلفة، يجعل من عملية تشغيل تطبيق يوتيوب أكثر امتاعا.

    هذه الخاصية الجديد المضافة لسفاري، أعلنت عنها أبل باسم Vinegar، لأجهزة iPhone و iPad و Mac تعمل عليها أبل منذ مطلع نوفمبر الماضي بهدف استبدال مشغل يوتيوب بمشغل آخر.

    وتم تطوير خاصية Vinegar، حيث يستبدل مشغل YouTube في Safari بعلامة فيديو HTML أصلية، مما يوفر مجموعة من التحسينات المرتبطة، وذلك يشمل التخلص من الإعلانات المزعجة اثناء تشغيل الفيديو، ومنع تطبيق يوتيوب من تتبع انشط التشغيل والإيقاف المؤقت والبحث.

    كما تستعيد خاصية Vinegar، وظيفة PIP المعروفة أيضا بخاصية صورة داخل صورة، ولا تسمح الخاصية بتوقف تشغيل مقاطع الفيديو إذا قام المستخدم بالإنتقال لعلامة تصفح أخرى.

    نظارة أبل تقترب

    في الوقت نفسه تستعد أبل للكشف عن نظارتها الجديدة للواقع المعزز بحلول عام 2022، التي تعمل على تطويرها منذ سنوات.

    وذلك بحسب تصريحات للخبير الموثوق بشأن أبل “مينج تشي كيو” الذي ذكر أن النظارة AR المرتقبة من أبل، ستحتوي على معالج “بنفس مستوى طاقة الحوسبة مثل Mac” وسيكون تصميم الرقاقة الخاص بها هو الفرق الأكثر أهمية بينها ومنافسيها.

     






    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن