إطلاق مسابقة للأطفال لتصميم شعار لأول صواريخ من ميناء بريطانيا الفضائى

  • أطلقت وكالة الفضاء البريطانية مسابقة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و11 عامًا لتصميم شعار للذهاب على الصواريخ التي تنطلق من موانئ الفضاء في المملكة المتحدة في عام 2022، ويتاح المشاركة في المسابقة للأطفال في جميع أنحاء البلاد وستستمر حتى 11 مارس 2022، مما يضمن إتاحة الوقت للأطفال والآباء والمعلمين للمشاركة.

    ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يمكن للأطفال الدخول إما بمفردهم أو في فرق تصل إلى أربعة أشخاص، ويمكن تقديم الإدخالات كرسومات أو لوحات أو تصميمات مطورة على الكمبيوتر.

    وسيحصل الفائزون من كل منطقة على جائزة خاصة، بينما ستتاح لجميع المشاركين الفرصة لتنزيل شهادة المشاركة الخاصة بهم في برنامج LaunchUK.

    وقالت الوكالة، إن المتأهلين للتصفيات النهائية قد تتاح لهم الفرصة أيضًا لحضور أول عملية إطلاق، والتي ستشهد جهاز مراقبة مناخية وأقمار صناعية محمولة إلى المدار.

    كما أن هناك مسابقة ثانية ستشهد قيام المشاركين بتصميم قمر صناعي للمساعدة في إيجاد حلول لتغير المناخ، ويتم فتحها أيضًا للطلاب لكن الأكبر سنًا الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا، والبالغين.

    وستكون المملكة المتحدة أول دولة في أوروبا تستضيف عمليات إطلاق أقمار صناعية صغيرة من خلال هذا الإطلاق.

    قال إيان أنيت نائب الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء البريطانية: "في العام المقبل، سيتم إطلاق أقمار صناعية صغيرة من موانئ المملكة المتحدة الفضائية للمرة الأولى، مما يساعد على دعم قدراتنا الرائدة عالميًا في مجال مراقبة الأرض وخلق وظائف تتطلب مهارات عالية في جميع أنحاء البلاد".

    وأضاف: "توفر هذه المسابقة للشباب فرصة لمعرفة المزيد عن هذا النشاط المثير ونأمل أن تلهمهم ليكونوا الجيل القادم من المواهب الفضائية وأن يكونوا جزءًا من قطاع الفضاء المزدهر في المملكة المتحدة."

     

     

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن