بيتكوين يتلقي صفعه تهبط بسعره

  • فشل البيتكوين في النهاية في الحفاظ على عتبة 40000 دولار، وانخفض إلى ما دون هذا الحد الرئيسي في وقت مبكر من بعد ظهر أمس بعد التوحيد لمدة يوم ونصف حول تلك العتبة.

    وعلى الرغم من بدء الانخفاض قبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي، إلا أنه من الجدير بالذكر أن هذا الحدث يبدو أنه فضل سقوط العملة المشفرة.

    .في الواقع، يشير مخطط الـ Dot Plot الذي يصور توقعات سعر الفائدة لمسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي، إلى رفع سعر الفائدة الفيدرالية بحلول عام 2023، أي قبل التوقعات السابقة للبنك المركزي. ومع ذلك، فإن الأسعار المرتفعة تزيد من جاذبية الدولار، ومن المرجح أن تهدئ المخاوف من التضخم، وهي عوامل هبوط لعملة البيتكوين.

    كما أن هناك أخبار سلبية أخرى عن البيتكوين تتعلق بلجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، والتي تواصل الضغط على إصدار صناديق الاستثمار المتداولة على البيتكوين. وفي وثيقة تم رفعها يوم الأربعاء، أجلت الجهة التنظيمية مرة أخرى رأيها بشأن صندوق VanEck Bitcoin Trust. وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي تمدد فيها فترة المراجعة لعرض صندوق VanEck.

    تذكر أن إطلاق الصناديق المتداولة في البورصة للبيتكوين في الولايات المتحدة هو الحافز التصاعدي الرئيسي التالي الذي يتوقعه عشاق العملات المشفرة، ومن المرجح أن يمنح مثل هذا المنتج إمكانية الوصول إلى بيتكوين لملايين الأمريكيين، مع مفتاح الوصول الهائل من الأموال الجديدة على العملة المشفرة.

    لا يزال ملف تعريف بيتكوين البياني لعمليات البيع، إشارة رئيسية في الأفق

    ومن وجهة نظر الرسوم البيانية، يظل وضع بيتكوين هشًا. في الواقع، أكد الاختبار القصير البالغ 40 ألف دولار بشكل أساسي على أهمية هذه المقاومة، التي أعقبتها بعد فترة وجيزة عقبة لا تقل أهمية عن المتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم حاليًا عند 42800 دولار.

    وبالإضافة إلى ذلك، فإن المتوسط ​​المتحرك لمدة 50 يومًا، والذي يبلغ حاليًا 43600 دولار، يقترب بشكل خطير من المتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم. ومع ذلك، فإن تقاطع المتوسط ​​المتحرك لـ 50 يومًا دون المتوسط ​​المتحرك لـ 200 يوم سيشكل إشارة بيع فنية رئيسية تسمى "تقاطع الموت" والتي قد تجذب البائعين الجدد لبيتكوين، وتتسبب في استسلام العديد من المشترين.

    أما فيما يتعلق بالعتبات المهمة، تجدر الإشارة إلى أن الدعم التالي في حالة استمرار الانخفاض سيكون عتبة 35000 دولار، قبل منطقة 32000 دولار، ثم الحد النفسي البالغ 30 ألف دولار.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن