هاني كامل مدير محتوي " TikTok " بشمال افريقيا ل " عالم رقمى " : لسنا اى علاقة مع قضية " فتيات التيك توك " ومستمرين فى تقديم خدماتنا فى السوق المصري

  • -      4 مستويات لمراجعة المحتوي قبل النشر والاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي

    صورة هانى كامل

    اجرى الحوار : خالد حسن

    اعده للنشر : محمد شوقى

    أكد هاني كامل مدير محتوي تيك توك "  TikTok " بشمال افريقيا ردا على سؤال " عالم رقمى " اننا ليس لدنيا اى علاقة مع القضية المعروفه " بفتيات التيك توك " وانه لم يتم استدعاء اى موظف من الشركة حيث نعمل على الالتزام بكافة الشروط والقواعد المجتمعية ولا نسمح بتجاوز اى مستخدم لهذه المبادىء .

    أضاف الشركة تصرفت بمنتهى المهنية فى هذ الملف ولم تقوم بوقف او الغاء حسابات المستخدمين ، من الفتيات ، التى يتم التحقيق معهم مما يؤكد سلامة موقفنا القانونى والتزام بالتعاقد الذى يتم مع المستخدمين لمنصتنا .

    أوضح لا نسمح للأفراد أو المنظمات الخطرة باستخدام برنامجنا للترويج للإرهاب، أو الجرائم، أو أي أنواع أخرى من السلوك التي قد تسبب الضرر. عندما يكون هناك تهديد حقيقي للسلامة العامة، فإننا نتعامل مع المشكلة عن طريق حظر الحساب وإبلاغ السلطات القانونية ذات الصلة.

    مستويات مراجعة المحتوي

    وحول اهتمام الشركة بتوفير محتوي ابداعي واليات التاكد من ذلك قال ان التطبيق يطبق 4 مستويات من مراجعة المحتوي قبل اتاحته للجمهور المستوي الاول من خلال برنامج الذكاء الاصطناعي الذى يعتمد عليه والتاكد من خلو المحتوي من اى شىء ضد الاخلاق العامة والتقاليد ثم المستوي الثانى ، بعد تجاوز عدد المشاهدات للفيديو ل 200 شاهدة ، بمعرفة احد المتخصصين ويليهم المستوي الثالث والرابع للتاكد من سلامة المحتوي  وفي بعض الحالات، يزيل هذا الفريق استباقيّاً محتويات مخالفة ناشئة أو شائعة، بوصفها تحديات خطيرة أو معلومات خاطئة مضرّة.

    أضاف تشكل قيمنا أساس إرشادات المجتمع. نقوم بإزالة المحتوى بما في ذلك الفيديوهات والاصوات والصور والنصوص التي تنتهك إرشادات المجتمع، ونعلق أو نحظر الحسابات التي تحتوي على انتهاكات خطيرة أو متكررة. في ظل ظروف معينة، قد نخطو خطوة إضافية ونبلغ السلطات القانونية المختصة عن الحسابات للحفاظ على أمان مجتمعنا.

    أشار هاني تنطبق إرشادات المجتمع الخاصة بنا على الجميع وعلى كل شيء تمت مشاركته على "  TikTok" وهي توفر إرشادات عامة حول ما هو مسموح به وما هو غير مسموح به على المنصة، لكن هذه الإرشادات ليست قائمة شاملة. نحن ندرك أيضًا أن بعض المحتوى الذي تتم إزالته عادة وفقًا لإرشاداتنا قد يكون له قيمة للجمهور. لذلك، قد نسمح بالاستثناءات في ظل ظروف معينة، كما هو موضح في الأقسام أدناه.

    نقوم بتحديث إرشادات المجتمع من وقت لآخر للتطور مع سلوك المجتمع، وتخفيف المخاطر الناشئة، والحفاظ على TikTok كمكان آمن للإبداع والسعادة.

    الاستفادة من التكنولوجيا

    وحول رؤية الشركة لاستخدام التكنولوجيا فى تطوير خدماتها قال تعد التكنولوجيا مكوناً رئيسياً من الإنفاذ الفعال لسياساتنا، وقد طوّرنا أنظمتنا لتتمكن من الإبلاغ تلقائياً عن أنواع معينة من المحتوى الذي ينتهك "إرشادات المنتدى". تأخذ هذه الأنظمة في الاعتبار أموراً مثل الأنماط أو الإشارات السلوكية للإبلاغ عن أي محتوى يُحتمل أن يمثل انتهاكاً، مما يسمح لنا باتخاذ تدابير سريعة، وتقليل الضرر المحتمل. نحن ندرس بانتظام الظواهر الناشئة، ونستعين بالتعلم الأكاديمي، ونتّبع أفضل الممارسات في هذا المجال، لتحسين أنظمتنا باستمرار.

    أضاف نشرف على المحتوى بطريقة أخرى تعتمد على التقارير التي نتلقاها من مستخدمينا. نحاول أن نجعل من السهل على المستخدمين الإبلاغ عن أي محتوى أو حسابات غير لائقة بنا من خلال ميزة رفع التقارير داخل التطبيق، والتي تتيح للمستخدم الاختيار من قائمة أسباب تجعله يرى أن هناك أمراً ينتهك إرشاداتنا (مثل العنف أو الأذى أو التحرش أو الكراهية). حينئذ، إذا قرر مشرفونا وجود مخالفة أو انتهاك، تتم إزالة المحتوى.

    فلسفة المحتوي

    وردا على سؤال " عالم رقمي " عن فلسفة المحتوي الذى يقدمه التطبيق قال شعار مدير محتوي تيك توك "  TikTok " بشمال افريقيا مهمة "  TikTok " في إلهام الإبداع وجلب السعادة فنحن نبني مجتمع عالمي حيث يمكن للجميع الانشاء والمشاركة الصريحة واكتشاف العالم من حولهم، والتواصل مع الآخرين في جميع أنحاء العالم نحن ملتزمون أيضًا بالحفاظ على هذا المجتمع لكي تبقى آمنًا. تعكس إرشادات المجتمع قيمنا، وتعرف قواعد السلوك المشتركة. تتيح هذه الإرشادات لمجتمعنا المساعدة في الحفاظ على مساحة مشتركة آمنة أيضًا.

    أضاف تُعد TikTok منصة شاملة مبنية على أساس حرية التعبير نحن نشجع المستخدمين على الاحتفال بما يجعلهم متميزين،  و ايضاً إيجاد على مجتمع يفعل شيء مماثل نحن نقدر بشدة أن مستخدمينا تحتوي على مجموعة كبيرة من الجنسيات والثقافات، ونأخذ في الاعتبار المعايير الثقافية للبلدان التي نعمل فيها.

    وردا على سؤال " عالم رقمي " عن قرار الشركة بالجوء الى القضاء اننا قررنا اللجوء للتقاضى لمواجهة قرار الرئيس الامريكى الذي يهدد بحظر عملياتنا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث لدينا يكون لدينا رفاهية الاختيار، حيث أن هذا القرار يعطل خلق حوالي 10 الاف وظيفة للمواطنين الأمريكيين وإلحاق ضرر لا يمكن إصلاحه بملايين الأمريكيين الذين يلجؤون إلى التطبيق من أجل الترفيه والتواصل وبحثا عن سبل للعيش والتعبير في ظل الوباء الحالي.

    أضاف سنستمر في عملنا الذي بدأناه لنكسب ثقة المجتمع الأمريكي بأكمله. مثالا على عملنا الدؤوب لتحقيق ذلك مركز الشفافية والمساءلة الخاص بنا الذي تم انشاءه ليصبح مركزيًا للجهود المستمرة وخطوة رائدة في الصناعة لبناء الثقة وفهم سياسات الإشراف وشفرة المصدر لتيك توك وممارسات أمن البيانات والتدابير التي نتخذها لحماية أمن المعلومات. التحدي القانوني الذي نواجهه هو الحماية لضمان استمرار هذه الجهود دون تهديد بفرض حظر غير مبرر يحوم مثل سحابة مظلمة فوق بهجة مجتمعنا وإبداعه."

    خصوصية الحسابات

    وحول احترام التطبيق لخصوصية المستخدمين  قال هاني تقدم منصة TikTok مجموعة واسعة من إعدادات الخصوصية التي يمكن للمستخدمين تفعيلها أثناء إعداد حساباتهم، أو في أي وقت آخر. فعلى سبيل المثال، حين يكون حساب المستخدم حساباً خاصاً، يمكن فقط للمتابعين المعتمدين مشاهدة مقاطع فيديو المستخدم أو التعليق عليها أو إرسال رسالة مباشرة. يمكن أيضاً تقييد ميزة المراسلة أو إيقاف تشغيلها تماماً بسهولة، علماً أن هذه الميزة تُعطّل تلقائياً للحسابات التي تقل أعمار أصحابها عن سن 16 عاماً. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين إزالة متابع، أو حظر مستخدم آخر من الاتصال بهم.

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن